وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي بلعين يكرم مدير عام الدفاع المدني وعدد من الضباط والمدربين

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 11:50 )
رام الله - معا - أقام نادي بلعين الرياضي مساء الأمس إفطارا تلته أمسية رمضانية تم فيها تكريم مدير عام الدفاع المدني العميد أحمد رزق "أبو ربيع" وعدد من ضباط ومدربي الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة خلال حفل تخريج مجموعة من متطوعي وأنصار الدفاع المدني في البلدة.

وفي كلمته أمام الحضور أشار يسري ياسين رئيس النادي إلى المستوى العالي الذي حققته المجوعة خلال تدريباتها على عمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، الأمر الذي سوف يسهم في حماية المواطن وممتلكاته، إضافة إلى رفع مستوى الوعي حول مفاهيم الوقاية والسلامة العامة إلى جانب التدريبات العملية التي اكتسبتها المجموعة من السيطرة والتعامل مع الحوادث المنزلية وخلافها، من هنا نقطف ثمرة تخريج المتطوعين في قرية بلعين كنوع من الدعم المتواصل لشباب البلدة الصامدة؛ كما أشاد بالدور الرائد والهام للدفاع المدني المتسم بالفاعلية والمهنية العاليتين والهادفتين لتحقيق السلامة والأمان لكافة المواطنين دون استثناء.

وفي رسالته للمتطوعين دعاهم ياسين إلى العمل لخدمة الأهل والتكاتف في نشر وتعميم رسالة الدفاع المدني، كما أهاب برجال الدفاع المدني السير على الخطى في تحقيق الأهداف النبيلة.

من جهته توجه العميد احمد رزق مدير عام الدفاع المدني بالتحية إلى بلعين الصامدة المثابرة التي قدمت للعالم أرقى دروس التحدي والصمود. مضيفا أن تخريج هذه الدفعة من المتطوعين للدفاع المدني سوف تسهم بشكل فعال في دعم صمود البلدة ودعم قدراتها النضالية في مواجهة الاستيطان والاحتلال.

كما أشار إلى أن رسالة الدفاع المدني واضحة وهي حماية المواطنين من المخاطر بكل أشكالها، وان الدفاع المدني يعمل على نقل هذه الرسالة لكي تحظى بالمشاركة المجتمعية عبر تنظيم المتطوعين، مؤكدا أن الحصانة الفعلية للمجتمع في مواجهة المخاطر تتم بشكلها الأمثل من خلال تدريب وتنظيم المجتمع ومشاركته الفعالة في عمليات الإنقاذ والإخلاء ورفع وعيه في مواجهة الكوارث مما يسهم في منع وقوعها والتخفيف من أثار ما لا يمكن منع حدوثه. وقد ضرب مثلا كيف أن بنغلادش الفقيرة والمعرضة دائما للكوارث وخصوصا كوارث الفياضان تمكنت خلال السنوات العشر الماضية من رفع مستوى الأداء الشعبي مما خفض من الخسائر السنوية المعتادة، وهي بهذا تفوقت على جاراتها القوية والغنية التي ما زالت تعاني من تأثيرات الكوارث الطبيعية.

وفي كلمتهم تقدم المتطوعون بالشكر الجزيل لجهاز الدفاع المدني ونادي بلعين الرياضي وكافة المؤسسات التي أسهمت في إنجاح دورة المتطوعين وقدموا شكرهم بشكل خاص لمدربي الدفاع المدني على تواصلهم وما قدموه من تدريبات تخدم المجتمع بشكل خاص والوطن بالعموم، وأشادوا بما تميزوا به من اهتمام وجدية ومنحهم التدريبات اللازمة وأشاروا إلى أن المتدرب يجب أن يتسلح بالعلوم الإدارية والفنية والتدريبات النوعية لكي يتصدر في المقدمة دائماً مع الحث على التواصل دائما ً ما بين أبناء المجتمع والمتدربين والدفاع المدني لما يقدم من خدمات ومساندة وتقليل الأضرار أو اختفائها قدر الإمكان مع الدفاع المدني من خلال تدريبات استمرت لستة أشهر.

ونهاية الحفل تم توزيع الدروع التكريمية على مدير عام الدفاع المدني والضباط والمدربين المشاركين كما تم وتوزيع الشهادات وبطاقات المتطوع على الخريجين .