وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة تبدأ التسجيل للدفعة الثانية

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 14:07 )
بيت لحم- معا- أعلنت الأكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة فتح باب التسجيل للالتحاق بالدفعة الثانية من البرنامج التدريبي المتخصص "تدريب للمدربين في مجال الإعلام" ، والذي يفتح المجال للكفاءات العاملة في مجال الإعلام للانخراط في مجال التدريب الإعلامي الذي يتنامى سوق الطلب عليه يوما بعد يوم في فلسطين والعالم العربي.

ويركز البرنامج التدريبي على الجمع بين محتويات دورة تدريب للمدربين وبين تطبيق ما يتم تعلمه في التدريب الإعلامي بمجالاته المختلفة (صحافة - إذاعة - تلفزيون - صحافة إلكترونية)، وهو ما يعطي خصوصية كبيرة لهذه الدورة.

ومن المحاور التي يتناولها البرنامج التدريبي: "مفهوم التدريب في عصر المعرفة، خصوصية التدريب الإعلامي، الفرق بين التدريب والتعليم، القواعد الأساسية لتعليم الكبار، مهارات بناء تقديم العروض التدريبية، مهارات الاتصال في مجال التدريب، مهارات المدرب الفعال، التخطيط للمستقبل في مجال التدريب، أساليب ووسائل التدريب، والتطبيقات العملية على التدريب في مجال الإعلام".

وعبر محمد أبو شرخ مدير الأكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة ومدرب البرنامج عن سعادته بالمستوى الذي تخرجت به الدفعة الأولى من المدربين، مشيرا إلى أن بعضهم تم الموافقة على تصعيده للحصول على شهادة مدرب دولي معتمد، بناء على الخبرات التي يمتلكها وطبيعة العمل الحالي له.

الجدير ذكره أن 12 إعلاميا وإعلامية من مؤسسات مختلفة في قطاع غزة شاركوا في الدفعة الأولى من برنامج التدريب الإعلامي، وكان المتطلب الرئيسي لتخريجهم هو تسليم مشروع لبرنامج تدريبي متكامل في أحد الموضوعات الإعلامية التي يختارونها، حيث كان واضحا التفاعل من قبل المشاركين والتزامهم بالبرنامج التدريبي من خلال المخرجات التي قدموها في مشاريعهم التدريبية.