وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع دائرة الشباب المركزية قي نابلس

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 01:36 )
نابلس -معا- عقدت دائرة الشباب المركزية السبت في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس اجتماعا بحضور كافة الاعضاء ومنسقة المشروع الكندي غادة ابو غليون وتغيب عن الاجتماع سكرتير دائرة الشباب باير سعيد لظروف خارجة عن ارادته .

ورحبت ابو غليون بالحضور وشكرتهم على تحمل عنا السفر في ظل موجة الحر التي تجتاح البلاد في هذا الشهر شهر رمضان المبارك ونقلت للحضور تحيات سكرتير الدائرة باير سعيد واعتذاره عن عدم تمكنه من حضور الاجتماع بسبب ظروف خارجة عن ارادته ، وتلت على الحضور جدول اعمال الاجتماع حيث كان من ابرز ما جاء به متابعة خطة الدائرة من انشطة المشروع الكندي وذلك لنهاية العام الحالي ، طرح افكار جديدة تنسجم مع الخطة العامة للمشروع معتمدين على الاجتماع الاخير الذي تم مع مديرة المشروع جوزلين والتي قدمت الى المنطقة بالفترة بين 17-20/7/2010 ، تقييم الفترة السابقة من المشروع وما تم بها من انشطه وفعاليات واخيرا الية توزيع اصدارات المشروع الكندي لتقوية الشباب الفلسطيني.

من جانبهم قدم اعضاء الدائرة تقارير بسير عمل دائرة الشباب كلا في محافظته وقيموا كافة النشاطات التي تم انجازها في الفترة السابقة وقدموا جملة من الاقتراحات للمرحلة القادمة في سبيل تعزيز وتطوير قدرات الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

الجدير بالذكر ان المشروع الكندي لتقوية الشباب الفلسطيني هو مشروع مشترك ما بين اتحاد نقابات عمال كندا والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستهدف وبشكل خاص دائرة الشباب من الفئة العمرية ما بين 18-35 سنة ، ولان قطاع الشباب يمثل حوالي 60% من التعداد العام في الوطن الفلسطيني .

إن مشروع تقوية الشباب هو مشروع يستمر لمدة ثلاث سنوات ابتداء من العام 2008 ويتنهي عام 2010، وله أهداف عدة منها: بناء قدرات الشباب العامل بتدريبهم في مجالات مختلفة ، دمج الشباب في أنشطة الاتحاد وتقوية دورهم في الحياة النقابية ، رفع مستوى العمال الشباب وتشجيع انخراطهم في دوائر الاتحاد العام وتقوية دائرة الشباب وبالتالي إشراك الشباب العامل في وضع الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. كما يتوقع تمديد المشروع لعامين قادمين .