وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتمويل من صندوق التنمية الدولي المركز الفلسطيني يطلق مشروع أساسات

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 10:07 )
الخليل- معا- أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل عن انطلاق مشروع أساسات الشبابي في محافظات الخليل وبيت لحم وأريحا بتمويل من صندوق التنمية الدولي.

ويستهدف المشروع 120 شاباً وشابة ينتمون إلى عشرين مؤسسة شبابية ويهدف المشروع الذي سيستمر عامان إلى بناء قيادات شابة فلسطينية ريادية في المواقع المستهدفة قادرة على إنتاج مبادرات مجتمعية خلاقة تساهم في حل العديد من مشكلات المجتمع المحلي في المواقع المستهدفة إضافة إلى دمج هذه القيادات في مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

وتحدثت مديرة المركز في الخليل فداء أبو تركي حول المشروع قائلةً: "انطلقنا في هذا المشروع من أكثر المواقع الفلسطينية تهميشاً وفقراً وحرماناً وهي قرى الجدار والمناطق المحاذية للمستوطنات والمخيمات الفلسطينية والأحياء الفقيرة في المدن والبلدات الفلسطينية مضيفة بأن هذا المشروع سوف يعتمد على أدوات ونهج خاص بأساسات قام بإعدادها خبراء دوليين ومحليين متخصصين في العمل مع المجموعات الشبابية حيث تعتمد هذه الأدوات على الجدية والالتزام الخلاق في بناء شخصيات الشباب المشارك في المشروع على أسس وطنية وثقافة ملتزمة".

واضافت أبو تركي بأن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي سوف يتم الإعلان عنها تباعاً قبل عيد الفطر السعيد.

هذا وقد وقع الاتفاقية عن صندوق التنمية الدولي جون آدمز مدير المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعن المركز الفلسطيني جميل الدرباشي المدير العام للمركز.