وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة المقدسي تصدر آخر الاحصائيات حول عمليات الهدم في القدس

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 12:53 )
القدس- معا- اصدرت مؤسسة المقدسي من خلال بنك المعلومات، آخر الإحصاءات حول عمليات هدم المنازل التي تمت منذ بداية العام الحالي2010، والمباني المهددة بالهدم، والمنازل المهددة بالاستيلاء من قبل الجماعات اليهودية في مدينة القدس.

هدم المنازل في مدينة القدس:
منذ بداية العام الحالي 2010 تم تنفيذ 17 عملية هدم سواء أكان من قبل سلطات الاحتلال أو (هدم ذاتي) أي من قبل المواطنين، والذي أسفر عن تشريد 50 شخصا من بينهم 26 أطفال، حيث نفذت سلطات الاحتلال 13 عملية هدم في مناطق مختلفة في مدينة القدس بينما قام 4 مواطنين في هدم منازلهم بأيديهم.

المباني المهددة بالهدم:
تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية وبلديتها، إصدار المزيد من أوامر الهدم للبيوت الفلسطينية في مدينة القدس، حيث أصدرت منذ بداية العام قرارات بهدم 1030 وحدة سكنية والتي سوف تسفر عن تشريد 2600 شخص من بينهم 1208 أطفال، والتي تم توزعيها على جميع المناطق في المدينة.

ويلاحظ بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف جميع الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس، وتركزت في كل من منطقة سلوان حيث أصدرت العشرات من قرارات الهدم للمبنى في المنطقة والتي بلغ عددهم 196 مبنى سكنيا، وفي حال قيام سلطات الاحتلال بتنفيذ الهدم سوف يؤدي إلى تشريد 908 شخصا من بينهم 479، أما منطقة البلدة القديمة فقد صدر بحقها 73 شقة سكنية قرار هدم، ومعظم هذه القرارات هي قرارات (هدم ذاتي) أي تأمر سلطات الاحتلال صاحب المنزل بهدم منزله بيده والتي في حال هدمت هذه البيوت من قبل أصحابها سيؤدي إلى تشريد 49 شخص من بينهم 20 طفلا.

وفي منطقة بيت حنينا صدر بحق 125 شقة سكنية قرار هدم والذي سوف يؤدي إلى تشريد 256 شخصا من بينهم 99 طفلا في حال نفذت عمليات الهدم.

المباني التي تم الاستيلاء عليها:
تستمر الجماعات الاستيطانية وبخطى منتظمة وبدعم من سلطات الاحتلال في ادعاءاتها حول ملكيتها لعدد من منازل الفلسطينيين في مدينة القدس، حيث استولت تلك الجماعات على 8 مباني في المدينة وفي مناطق متفرقة والتي تتكون من 25 شقة سكنية تأوي 146 من بينهم 72 طفلا.

المباني المهددة بالاستيلاء:
في الوقت الذي تستولي الجماعات الاستيطانية على منازل الفلسطينيين في مدينة القدس، تقوم في توزيع إخطارات جديد للاستيلاء على منازل أخري، حيث تم إخطار 9 عائلات فلسطينية لإخلاء منازلهم بدعوى ملكيتها لجمعيات استيطانية، وفي حال تنفيذ ذلك فأنة سوف يودي إلي تشريد 65 فردا من بينهم 22 طفلا.