وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح بطولة رمضان في القدس والقلب

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 12:44 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - في سهرة كروية رائعة إفتتحت بطولة "رمضان في القدس والقلب" الرمضانية الكروية الأولى على ملاعب مدرسة خالد بن سعيد الأساسية بعد صلاة التروايح مباشرة بمشاركة فاعلة وعلى الأضواء الكاشفة والتي تنظمها مديرية تربية طولكرم مع الفرق الصديقة من المؤسسات في المدينة وبرعاية تكسي الناصيف وشركة المهند لتأجير السيارات والتي قدمت مشكورة جوائز البطولة كاملةً.

في إفتتاح مميز وبدعم من مدير التربية محمد القبج وبحضور د. جهاد حسونة أبو زيد البركة ود. عازم القدومي وممثلي مدير التربية درويش البري ومنتصر العناني ومشجعي الفرق المشاركة، ووسط إستعدادات مسبقة للفرق أنطلق الأفتتاح بلقاء جمع فريقي ختيارية مشفى الشهيد ثابت ثابت والهلال الأحمر في مباراة هجومية بحته تمكن لاعبو المشفى بجدارة بإقتحام أروقة وشباك الهلال بخماسية جاءت في شوطها الأول ثلاثية سجلها هدفان محمد ضميري ود. عامر الخطيب هدف دون رد من الهلال الأحمر.

وفي الشوط الثاني إنطلق لاعبو مشفى الشهيد ثابت والذين أثبتوا أفضيليتهم على الملعب بجدارة لاعبيه وتنفيذ خطة مديرهم د. حسام الطنيب والأداري أبو زيد البركة ليسجلوا هدفين إضافيين في شوطهم الثاني وسط تشنج سجلها د. عامر الخطيب ومحمد ضميري لتنتهي المبارة بفوز أولي لمشفى ثابت ثابت.

وفي اللقاء الثاني لقاء التحدي بين منتخب تربية طولكرم حصان طروادة البطولة أمام مواجهة تكسي الناصيف العمومي تمكن لاعبوه بقيادة درويش معن ضمرة ومحمد ابو صلاح وطه حسين ومنتصر العناني وملك الحراسة من خلفهم عادل أبو شنب من ان يختموهم بثلاثية رائعة سجلها في زمن الشوط الأول طه حسين ودرويش البري ومنتصر العناني.

وفي الشوط الثاني لقي منتخب التربية مواجهة قوية من أباطرة تكسي الناصيف بقيادة الكابتن عبد الرحمن التعبان وعبد الأله المشاكس وصحبه أبو بكر وسرحان والسلمان ولكن بقي حالهم كما هو رغم هجماتهم المكثفة الا أن لاعبو التربية منعوهم من الوصول والتسجيل لتبقى شباكهم نظيفة.

في المباراة الثالثة والتي جمعت فريق ختيارية مجلس التمريض ومشفى الشهيد ثابت عادى فريق المشفى بقوة إلى اللعب ليسجل إنتصاراً أخرا إلى سجله وبدأت الفرق تصحو من غفوتها لتقول كلمتها بقوة من خلال ممارسة اللعب النظيف والآداء العالي ولكن الفريقين لتكافؤ الفرص بينهما لجأ إلى الركلات الترجيحية ليتمكن فريق مشفى الشهيد ثابت ثابت من العودة والفوز بالنتيجة 3/2 بالركلات الترجيحية بإمتياز.

في المباراة الرابعة والتي جمعت مشفى الشهيد ثابت ثابت المنتشي بفوزين متتاليين يلاقي الأصعب في معركة كروية ساخنة من العيار الثقيل ولكنه خرج مستسلماً رغم شراسته أمام منتخب تربية طولكرم الذي لقنه درساً قوياً في زمن المباراة والتي أنهاها في شوطه الأول بهدفين رتبهما محمد ابو صلاح وطه حسين فيما حاول أبطال المشفى من التقدم للتسجيل أمام مرمى الحارس الطيار عادل أبو شنب الذي منعهم من التقدم أو هز الشباك على الأقل.

وفي الشوط الثاني تقدم الرباعي درويش البري ومعن ضمرة وطه حسين ومنتصر العناني ومحمد ابو صلاح ليتقدموا في مواجهة شباك مشفى ثابت ليختتم منتصر العناني الهدف الثالث ليختتم جولته الثانية بالفوز الثاني في البطولة ليطمئن ويحجز مقعده إلى النهائي بإنتظار أن تصفي بعضها بإنتظار ملاقاة الفائز من الهلال أو مجلس التمريض أو مشفى الشهيد ثابت ثابت أو تكسي ابناء تكسي الناصيف الوافدون الجدد.

وكانت اللقاءات شهدت عنفواناً في اللعب وبرزت عفوية الختيارية المشاركين وسط سعادة غمرت اللاعبين والمشاركين ومن المتوقع أن تحسم البطولة وتظهر هوية المتأهلين في اليوم الثاني من البطولة وتبدأ رحلة الفرق المتبقية في النزاع من أجل البقاء أو المغادرة إلى غير رجعة واللقاءات المتبقية هي:

• جمعية الهلال الأحمر ستواجه النقابة في مباراة الخواسر والفائز منهما سيلاقي أبناء تكسي الناصيف العمومي وفي اللقاء السابع سيلتقي الفائز من المباراة السادسة مع مشفى الشهيد ثابت ثابت فيماغ ينتظر منتخب حصان طروادة تربية طولكرم التصفية بين المشاركين للقائه في نهائي منتظر والذي سيكون لون وطعم آخر .

• حكم اللقاءات بجدارة الحكم الدولي ثائر ضراغمة وأكرم قعدان .

• وقد برز في اللقاءات ختيارية جدد أمتعوا الحضور وهم حابس عثمان، فؤاد ابو حديد، د. عامر الخطيب، د. منتصر آسيا ورامي عليان، ومصطفى عجولي ومحمد شحادة والحارس إياس عواد، وعبد الرحمن ناصيف وراضي عالية الحارس الكبير، وعبد الأله ناصيف ونزار سلمان وبشار أبو بكر وعلاء الشافعي وسلام عبد الغني ورائد المصري وعبد الكريم أبو هنطش منتصر آسيا ورامي عليان، ومصطفى عجولي ومحمد شحادة والحارس إياس عواد، وعبد الرحمن ناصيف وراضي عالية الحارس الكبير،وعبد الأله ناصيف ونزار سلمان وبشار أبو بكر وعلاء الشافعي وسلام عبد الغني ورائد المصري وعبد الكريم أبو هنطش، والبري وضمرة والعناني وابو صلاح وطه حسين وعادل الحارس الملك، ونضال انيس وعدنان الجمل ومالك شيب وفراس ناصيف ويزن ابو تمام .

ملاحظات حول البطولة:
• منتخب التربية والتعليم هو المنتخب الذي لم يدخل شباكه أية أهداف فقي اليوم الأول .
• منتخب التربية هو المتقدم بأعلى رصيد اهداف بما مجموعه 6أهداف وحل مشفى الشهيد ثابت ثابت ثانياً برصيد 5 أهداف .
• اللاعب محمد ضميري صاحب اعلى أهداف حتى اليوم الأول برصيد 3 أهداف من عداد مشفى الشهيد ثابت ثابت.
• بعض اللقطات الضاحكة دخلت أجواء المباريات واجملها ( إدحدل عبد الرحمن ناصيف من فريق تكسي الناصيف أمام مرمى التربية بشكل العجلة لحالوا ) واللقطة الثانية صورة للحارس راضي عالية أضخم حارس في البطولة عندما يتقدم لخطف الكرة مرعباً المهاجمين بجثته المخيفة مما سبب رعباً للاعبين .
• د. جهاد حسونة من الهلال يحاول إستقطاب لاعبين تعزيز لفريق الهلال أملا بالفوز لكن ذلك أدى إلى خسارة فريقه .
• الروح الرياضية بين المشاركين تجلت في لقطات قدمها اللاعبون عنوانها المحبة .