وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير جنوب إفريقيا لدى السلطة يتضامن مع النواب المهددين بالإبعاد

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 23/08/2010 الساعة: 14:29 )
القدس- معا- أعرب السفير الافريقي لدى السلطة الوطنية "تيد بيكاني" عن تضامنه مع النواب المقدسيين ووزير شؤون القدس السابق المهددين بالإبعاد.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السفير "تيد بيكاني" يرافقه السكرتير الأول للسفارة "أدغار موتسيسي" صباح اليوم الاثنين، لخيمة الاعتصام في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر.

وقال السفير: "باسم شعب وحكومة جنوب إفريقيا نقف معكم في هذه الأوقات الصعبة، ونأمل باستمرار أن تُحل قضيتكم في أسرع وقت ممكن".

وقد رحّب النواب المهددون بالإبعاد أحمد عطون ومحمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة بهذه الزيارة التضامنية.

وتحدث الوزير السابق خالد أبو عرفة:قائلا: "لقد تجرأت قوات الاحتلال على اعتقال النائب محمد أبو طير وحتى لا تقوم باعتقالنا في اليوم التالي فتموت قضية الإبعاد، قمنا على الفور باللجوء إلى مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر للتمكن من تبليغ كافة المؤسسات الدولية والقانونية بهذه المأساة في حق القدس والمقدسيين".

وقال النائب محمد طوطح: "نحن ندرك أن حكومتكم ترنو إلى الحرية والسلام، وتطلب الحرية والاستقلال وتقرير المصير للشعب الفلسطيني، ولكن للأسف فإن المجتمع الدولي لا زال بعيداً عن تحقيق العدالة والحرية والمساواة للشعب الفلسطيني".

كما أكد النائب أحمد عطون أن النائب الأسير محمد أبو طير قد أمضى في سجون الاحتلال قرابة 30 عاماً، وهي تقارب المدة التي قضاها الزعيم الروحي لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا أسيراً للتمييز العنصري في جنوب إفريقيا.