وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين حاضرة في افتتاحية كأس العالم في تركيا

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 11:53 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - تشارك فلسطين في افتتاحية كأس العالم لكرة السلة 2010 الذي سينطلق في تركيا في 27/8 ، حيث سيشارك وفد فلسطيني مكون من اللاعبة حنين خوري واللاعب سارو جقمان وباشراف المدربة تمارا عورتاني في مخيم اطفال العالم 2010 لكرة السلة الذي يسبق الافتتاحية بمخيم تدريبي للاطفال والمدربين وبحضور 100 دولة من دول العالم .

وسيشارك هؤلاء اللاعبين والمدربة في الافتتاحية الرسمية لبطولة كأس العالم علما انهم سيتواجدون في تركيا من 24/8 ولغاية 31/8 .

وسيكون من ضمن الفعاليات حضور ثلاث مباريات من مباريات كأس العالم الذي سيقام في اسطنبول ابرزها مباراة امريكا والبرازيل، وامريكا وكرواتيا

وقد تكفل الاتحاد الدولي بتذاكر سفر اللاعبين والمدربة واقامتهم في تلك الفترة.

وسيشارك الوفد في معرض التراث الذي سيقام على هامش الافتتاحية حيث سيتم وضع بعض الاعمال اليدوية التراثية الفلسطينية في هذا المعرض .

وقال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ان هذه المشاركة الاولى لفلسطين عالميا في كرة السلة وهذا تأكيدا على ارتباط كرة السلة الفلسطينية اقليما وعربيا ودوليا مع الاحداث السولية العالمية.

واضاف ان هذا مؤشر جيد لانطلاقة حقيقية لكرة السلة الفلسطينية التي انجزت الدوري الداخلي بنجاح للموسم الثاني على التوالي ومشاركاتها في بطولة غرب اسيا والبطولات العربية واستضافة فريق دولي في افتتاحية صالة الخليل الدولية.