وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: سنبقى متمسكون بثوابتنا الوطنية وصولا للتحرر وقيام الدولة

نشر بتاريخ: 23/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 08:16 )
رام الله - معا- أكدت حركة فتح أن القيادة لن تتراجع عن نهج التمسك بالثوابت الوطنية، وأن المعركة السياسية القادمة تتطلب اعلى درجات الوعي بالمصالح الوطنية العليا وتعزيز الموقف الفلسطيني بوحدة فلسطينية داخلية .

وقال احمد عساف المتحدث باسم الحركة في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة :ان قيادة الحركة و رئيسها و رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ابو مازن المعروف بمصداقيته التي نال على اساسها احترام العالم سيبقون على نهج التمسك بالثوابت الوطنية والحقوق الفلسطينية .

واوضج عساف طبيعة التحديات في المعركة السياسية الجديدة مؤكدا على ضرورة خوضها بعناصر قوة داخلية حيث يقف الشعب الفلسطيني مع قيادته المسلحة بالحقوق الطبيعية والتاريخية , المتمترسة بثوابت وطنية قدم القائد الزعيم ياسر عرفات روحه مقابل الحفاظ عليها . "فمعركتنا من اجل التحرر من الاحتلال وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس" .

و شدد عساف على ضرورة تسلح القوى الفلسطينية بالوعي واليقظة في مواجهة مخاطر المرحلة القادمة وقال "إننا بوحدة الصف و الموقف نعزز موقف القيادة الفلسطينية التفاوضي وخاصة ان التجربة أثبتت أننا جابهنا كل الضغوط و تمسكنا بثوابت الاجماع الوطني مستندين الى ارادة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيتنا ".

وقال عساف : نتفهم المواقف المعارضة الايجابية فهذا دليل صحة في النظم الديمقراطية ونعتبرها داعمة لموقف المفاوض الفلسطيني , لافتا الى "أن المعركة خطيرة والحسابات فيها دقيقة لذا فان الدعايات والسجالات من اجل مكاسب حزبية ليست في صالح احد".

وطالب جميع القوى الالتزام بقيم ومنهجية المعارضة الايجابية حتى تعود الفائدة على الكل والمشروع الوطني.