وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تزوّد مجمع ناصر الطبي بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 10:14 )
غزة- معا- سلمت وزارة الصحة في الحكومة المقالة إدارة مجمع ناصر الطبي عددا من الأجهزة الطبية الحديثة التي وصلتها عبر منحة مقدمة من مؤسسة نورواك النرويجية.

وقالت الوزارة: إنّها زودت المستشفى بجهاز الأشعة الملونة الحديث في قسم الأشعة (digital fluoroscopy) والذي يوفر على المريض تكاليف وجهود التوجه لمستشفيات أخرى لإجراء هذا النوع من الفحوصات، مبينة أن هذا الجهاز من أحدث الأجهزة التي تقوم بتصوير الأعضاء والأجهزة الداخلية في الجسم بصور ملونة ورقمية".

وأوضحت الوزارة أنها منحت إدارة مجمع ناصر الطبي جهازي تخطيط الدماغ (E.E.G)، وجهاز تخطيط العضلات( E.M.G)، للتشخيص السليم والدقيق للعديد من الحالات المرضية وذلك بدعم مؤسسة جايكا اليابانية.

من جهته أكد رئيس قسم الأعصاب بالمجمع الدكتور إياد حسين على أهمية الأجهزة في تشخيص الحالات المرضية في مجال اعتلال الأعصاب الطرفية، واعتلال جزع الأعصاب الطرفية وتخطيط أمراض العضلات وتشخيص حالات التشنجات (الصرع) من خلال تحديد نسبة الشحنات الكهربائية، مشيرا الى أنّ توفير هذه الأجهزة في المجمع يوفر على المريض الوقت والمال وسرعة تشخيص المرض، وخاصة أن المنطقة الجنوبية بقطاع غزة، تعاني من نقص حاد من تلك الأجهزة الطبية.

وأثنى د. حسين على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة المقالة لدعم المرافق الصحية المختلفة بأحدث الأجهزة لرفع مستوى الخدمة وتسهيلها للمواطنين.