وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- القنصلية الأمريكية ترعى إفطارا جماعيا في مركز الطفل

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 13:04 )
اريحا- معا- نظم مركز الطفل التابع لبلدية أريحا مساء أمس إفطارا جماعيا لأطفال المركز بدعم من القنصلية الأمريكية وتحت عنوان "ألوان رمضان تجمعنا "، وبمشاركة الأهالي وعدد من المسؤولين بالمدينة إلى جانب عدد من المسؤولين في القنصلية الأمريكية.

وثمن رئيس البلدية المحامي حسن صالح علاقة التعاون بين البلدية والقنصلية الأمريكية والدعم الدائم الذي تتلقاه البلدية من خلال مركز الطفل والمكتبة العامة داعيا إلى استثماره في تنمية الأجيال وتعزيز المعرفة والتعرف على الثقافات الأخرى.

وأضاف أن أطفال المركز نموذج للإبداع وارض خصبة للانطلاق بجيل مبدع. كما شكر رئيس البلدية مسرح سنابل الذي قدم عروضا ممتعة أمام الأطفال بعد تناول وجبة الإفطار.

أما سبرنزا تيلمان مسؤولة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية قالت أن هذه الأمسية الرمضانية تأتي كمبادرة من الجانب الأمريكي ترجمة للعلاقات الطيبة بين الطرفين وانسجاما مع ما قاله الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال الإفطار الذي أقيم للمسلمين في أمريكا ان الإسلام يبقى جزءا من الولايات المتحدة الأمريكية، مثمنة التعاون مع بلدية أريحا.

وكان قد تفقد المسؤولون من الطرفين دورة الفسيفساء التي تعقد في مركز الطفل بدعم من القنصلية الأمريكية وبمشاركة عدد من أطفال المركز ويشرف عليها مركز الموناليزا للفسيفساء واطعلوا على ما تم إنجازه خلال الدورة كما اطلعوا على الأشغال اليدوية التي ينتجها أطفال نادي الفنون في المركز.

وبعد تناول وجبة الإفطار قدم مسرح سنابل مقاطع مسرحية والعاب واغاني هادفة استهدفت الأطفال الحضور الذي صفق طويلا للفنانين احمد ابو سلعوم وحسام ابو عيشة على الأداء الذي جذب الأطفال.

وحضر هذه الأمسية مدير التربية والتعليم محمد الحواش وممثلين عن المحافظة والشرطة والأمن الوطني.