وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ...... يكتبها: عمر الجعفري

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 08:20 )
في اليوم الرابع عشر من رمضان نقول :
بلغت الاستعدادات الفلسطينية اوجها لانطلاق دوري المحترفين لكرة القدم، وهذه هي المرة الاولى في التاريخ الفلسطيني ينطلق فيها دوري للمحترفين في هذا الوطن المعطاء .

اتحاد كرة القدم من خلال رئيسه ولجانه اجتمعوا اكثر من مرة برؤساء الاندية كما اجتمعوا ايضا مع المدراء التنفيذيين في الاندية المعنية، قضاة الملاعب أعطوا جرعات انعاشية واجتمعوا وناقشوا الامور التحكيمية اكثر من مرة، وعقدت الدورات للعديد من الاداريين والمدربين.

استعدادات هذا العام مختلفة عن العام الماضي، ولكن لا نستطيع ان نحكم على ذلك وبشكل نهائي الا بعد دوران عجلات الدوري وما قد نواجه من صعوبات"لا سمح الله ".

رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الخميس قبل مباراة الامعري والهلال المقدسي ليعلن عن انطلاق الدوري، وظهيرة هذا اليوم "الثلاثاء " اعفى الرجوب كافة اللاعبين من العقوبات التي اتخذت بحقهم في كأس الراحل ابو عمار باستثناء العقوبات المالية، ولعل هذه الخطوة كافية لمراجعة الذات من قبل اللاعبين على امل ان لا تتكرر الاخطاء لنخرج ببطولة نزيهة محترمة نرقى فيها بمستوى اللعبة التي هي هدفنا جميعا.

ونحن في عشية انطلاق البطولة التي طال انتظارها ومن المفيد التذكير بعض القضايا التي نعتبرها ضرورية قبل انطلاق الدوري وجزء من هذه القضايا عرج عليه الصحفي "وجدي الجعفري " عندما تحدث عن مدى استعداد الملاعب والاندية لتقديم خدمات للاعلاميين تسهل عملهم وتخدم الرياضة وخاصة ما يتعلق بتوفير قوائم تتضمن اسماء اللاعبين وارقامهم والتشكيلة الاساسية قبل كل مباراة، بالاضافة الى ضرورة طباعة الارقام على قمصان اللاعبين بخط كبير وبشكل واضح لما لهذا من فائدة في التعليق الرياضي والتحليل لوسائل الاعلام، على ان يكون لون الطباعة مختلف عن لون القميص وضرورة اعطاء الفرصة لالتقاط الصور للفرق وغيرهم، وقد يكون من المفيد ان تطبع الاندية كتيبا يحتوى على اسماء اللاعبين وارقامهم ونبذة بسيطة عن حياتهم وابرز انجازات الفريق، وتوزع على وسائل الاعلام لمرة واحدة على ان نضمن وصولها الى كافة وسائلنا الاعلامية .

وفيما يتعلق بالجمهور فقد اتخذت العديد من الدول المجاورة قرارا بتخفيض سعر تذكرة الدخول لتضمن تواجد اكبر عدد من الجماهير في الملاعب، ليس هذا فحسب فإن توفر عدد كاف من افراد الشرطة كفيل بشعور الناس بالامن مما يدفع الجماهير على القدوم وحضور المباريات.

كما ان المعاملة الحسنة من الاطقم الموجودة في الملاعب وكذلك من قبل قوات الشرطة عند تفتيشها للجمهور على المداخل يساهم في زيادة الوافدين الى المستطيل الاخضر في ظل خطوة الاتحاد بجدولة المباريات ايام الخميس والجمعة والسبت من كل اسبوع وهذه ايام مناسبة لمتابعة اللقاءات.
كل التوفيق لشبابنا الذين سيتابرون لاجل الوطن ليبنوا مداميكه ليعلوا اكثر فأكثر.