وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يستقبل وفدا ألمانيا ويشيد بالعلاقات الفلسطينية الألمانية

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 24/08/2010 الساعة: 18:56 )
اريحا-معا- استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مقر المحافظة بعد ظهر اليوم وفدا ألمانية من الأكاديميين والأطباء والصحفيين برئاسة د. جونس كرمر وتأتي زيارة الوفد الألماني في أطار بحث إمكانية إقامة علاقة توأمة بين واحدة من المحافظات الفلسطينية ومدينة بلفت الألمانية.

المحافظ حميد أكد على العلاقات القوية التي تربط الشعبين الألماني والفلسطيني مؤكدا على أهمية الموقف الألماني الداعم للشعب الفلسطيني مشيدا الدعم والمقدم من قبل الحكومة الألمانية.

وأوضح المحافظ حميد للوفد الألماني الميزات التي تتمتع بها محافظة أريحا والأغوار من حيث القيمة الحضارية والتاريخية والسياحية لهذه المحافظة وبالأخص مدينة أريحا وهي مهد الحضارة وأقدم المدن عبر العصور بالإضافة إلى كون أريحا والأغوار سلة الغذاء الفلسطيني وبوابة فلسطين التي يدخلها 2 مليون زائر سنويا مؤكدا على المستقبل الواعد الذي ينتظر هذه المحافظة رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تعرقل الجهود الفلسطيني التي تبذل لتنمية وتطوير هذه المنطقة.

د. كرمر أكد أن علاقة التوأمة التي يتم الحديث عنها هي من اجل توصيل الرسالة الحقيقية عن الواقع في فلسطين للألمان والأوروبيين ولدعم الشعب الفلسطيني ودعمه اقتصاديا وإكسابه المزيد من المعرفة والخبرة

وشارك في اللقاء صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والعميد ماجد الفتياني نائب المحافظ وجمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة ومحمد النجوم مستشار المحافظ لشؤون التنمية والاستثمار