وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: قضية الاسرى أولوية قصوى في مفاوضات واشنطن

نشر بتاريخ: 24/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 09:46 )
القدس-معا- اكد اللواء توفيق الطيراوي ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام المنظمات الشعبية لحركة فتح ان قضية الأسرى ستكون على رأس اجندة مفاوضات واشنطن وان القيادة الفلسطينية تعتبر هذه القضية ذات اولوية قصوى في هذه المفاوضات.

وقال : « نحن ذاهبون الى واشنطن بناء على بيان اللجنة الرباعية الدولية ، وهو الاساس الذي تذهب القيادة الفلسطينية بناء عليه للمفاوضات في واشنطن. وقال: "اعيد واكرر ان الأسرى هم الهاجس الاساسي للقيادة الفلسطينية ، والرئيس ابو مازن من اجل تحريرهم ».

جاء ذلك خلال حفل افطار نظمته مفوضية المنظمات الشعبية للحركة لذوي الاسرى المقدسيين وعدد من القيادات والكوادر في الحركة في قاعة اللؤلؤة في عناتا بالقدس.

واضاف الطيراوي: «انني سعيد جدا ان كون بينكم في القدس مع اهلي ذوي اسرانا في بيت المقدس.اتينا اليوم الى المدينة المقدسة لنقول امرين : الاول للاسرى ، وانا اقول انهم الشهداء الاحياء ، اننا لن ننساكم وانتم معنا وخلال ايام سيذهب الرئيس ابو مازن لواشنطن للمفاوضات مدعوما بقرار القيادة الفلسطينية، والبند الاول في هذه المفاوضات هم الاسرى . واقول ان الرئيس والقيادة لن يألوا جهدا لتحرير جميع الاسرى» .

وتابع قائلا : « النقطة الاخرى ايضا ومن اجل الاسرى ايضا وهي من الرئيس لذوي الاسرى : اننا معكم هنا في محاولة لتخفيف معاناتكم سواء تلك التي تعانونها بسبب حرمانكم من زيارة ابناءكم الاسرى او المعاناة الناجمة اثناء الزيارة او المعاناة الناجمة عن الاسر نفسه.اننا هنا اليوم لنقول لكم انهم معنا وسيكونون هنا قريبا ان شاء الله .وعندها سنجتمع معا ونعيش معا احتفاء بتحريرهم».

وكان عمر شلبي امين سر اقليم حركة فتح في القدس قد القى كلمة اكد فيها على مركزية قضية الأسرى وقال: « اننا ما زلنا نذكر اسرانا ونجدد العهد لهم وان تضحياتهم لن تذهب هدرا... قسما لن ننساكم ، قسما سنبقى نناضل على دربكم حتى نحقق اهدافنا الوطنية المشروعة بالتحرر من الاحتلال اقامة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

ومن جهة اخرى قام اللواء الطيراوي يرافقه كل من :النائب جهاد ابو زنيد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ويعقوب النوباني ، الامين العام للمفوضية ، وعمر شلبي ، وامين الخطيب ،عضو الاقليم ،وناصر قوس مدير نادي الاسير في القدس ولجنة اهالي الاسرى المقدسيين، واسلام الرفاعي عضو امانة سر المكتب الحركي للصحفيين ، بزيارة لعائلات اسرى مقدسيين امضوا في الاعتقال اكثر من 20 عاما، وذلك تعبيرا عن التضامن مع الاسرى وتأكيدا على الاولوية التي توليها القيادة الفلسطينية لهذه القضية.

سبق ذلك اجتماع عقده اللواء الطيراوي لامناء سر المكاتب الحركية في المدينة المقدسة حيث نوقشت فيه كافة القضايا المتعلقة بالاوضاع الراهنة في المدينة المقدسة وآلية النهوض بها