وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ لـ معا: في اجتماعها مع بلير السلطة تؤكد على ضرورة فتح المعابر

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 16:06 )
بيت لحم- معا- أكد حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية على مطالبة السلطة بضرورة فتح جميع معابر القطاع، جاء ذلك خلال اجتماعها مع مبعوث اللجنة الرباعية في الشرق الاوسط توني بلير.

وحسب الشيخ فقد تناول الاجتماع الوضع الراهن في قطاع غزة وما تعانيه معابر القطاع من معيقات اسرائيلية، حيث تم اطلاع بلير على آخر التطورات مع الجانب الاسرائيلي، وخاصة تلك المتعلقة بمعبر كرم ابو سالم والجهود المبذولة لزيادة عدد الشاحنات الداخلة الى المعبر.

واضاف الشيخ، في حديث لـ "معا": "طلبنا من مبعوث الرباعية التوسط لدى الجانب الاسرائيلي للمساعدة على ايجاد طرف ثالث على المعابر".

واشار الشيخ الى الجهود التي يبذلها مبعوث الرباعية في هذا الموضوع، حيث تم اكثر من مرة الحديث عنه، لكننا حاليا نحتاج لمشاركة الرباعية برفع الحصار والتخفيف عن قطاع غزة وادخال المواد الخام بصفتها اكثر المواد ضرورية لتشغيل المصانع، لعلّنا نستطيع انقاذ ما يمكن انقاذه منها.

وتابع الشيخ، اسرائيل تمنع ادخال قائمة طويلة من المواد الضرورية الى غزة، وعلى رأسها ما تسميه هي بالمواد المحظورة وتلك المزدوجة الاستخدام.

الشيخ شدد بدوره على ضرورة فتح مزيد من المعابر وعدم الاكتفاء بفتح معبر كرم ابو سالم، فما يتم ادخاله الى القطاع غير كاف، والسلطة الفلسطينية معنية بهذا الموضوع بشكل جدا كبير.