وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزارة تحقق: مواطن يشتكي من موظف ساومه على أرضه مقابل مخصص الشؤون

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 17:55 )
بيت لحم- معا- المواطن محمود سليمان الجبور من يطا جنوب الخليل، تعرض لإصابة عمل قبل أقل من عام تقريبا أثناء عمله في اسرائيل، بعد أن تعرّض لضربة من "باجر" أدت الى اعاقة دائمة في ساقة جعلته عاجزا عن العمل.

التجأ محمود الى العنوان الابرز لذوي الحاجة، وهي وزارة الشؤون الاجتماعية وحصل هناك على مساعدة له ولأبنائه التسعة وتم دمجه في أحد برامج المساعدات بالوزارة.

بعد عدة أشهر توجهت أخت محمود الى الوزارة للحصول على شيك المساعدة والتي تبلغ قيمتها 1800 شيكل، وبعد أن حصلت على الشيك توجه إليها أحد الموظفين في مكتب الشؤون في يطا ليسألها عن قطعة أرض لأخيها محمود ظناً منه أنها لزوجها، لكنها ردت بأن الارض لأخي، فقال لها: "أخوكي فلت بالشيك".

محمود الذي سرد للبرنامج الإذاعي (على الطاولة) حكايته قال إن موظف الشؤون بدأ بعد ذلك بزيارات متكررة ومزعجة للمنزل ليطالبه بإعطائه جزءا من الارض على أن يعوضه إياه في "اتجاه ثان" حسب موظف الشؤون.

ويكمل محمود قائلاً تكررت زيارات موظف الشؤون، وهو يقول "إن الـ 1800 شيكل هي دفعة من حق الارض، وبعد فترة قصير بعطيك إياها مضاعفات"، ليرد محمود قائلا "ما ببيع أرضي مقابل شوال طحين".

وأكد محمود أيضا أنه توجه الى وزارة الشؤون الاجتماعية وقدم شكوى ضد الموظف منذ ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن الموظف لا يزال حتى اليوم على رأس عمله، مطالبا باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه.

من جانبها قالت المستشار القانوني لوزارة الشؤون الاجتماعية خلود عبد الخالق إن الوزارة قامت بفتح تحقيق في القضية، وفي حال ثبت ادعاء محمود فسيتم اتخاذ اقصى عقوبة بحق الموظف والتي قد تصل الى الفصل من العمل.

الجدير بالذكر أن القضية طرحت من خلال برنامج على الطاولة والذي يقدمه أنس الصبار وليال عبيد، من الاحد حتى الخميس في تمام العشرة صباحا على "شبكة إذاعات معا" وهي: أمواج في رام الله، نابلس في نابلس، طوباس اف ام في طوباس ،البلد في جنين، موال في بيت لحم، نغم في قلقيلية، كل الناس في طولكرم، الشمال في سلفيت والقمر في أريحا.