وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ سلامة يشارك في فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 15:15 )
القدس- معا- عاد إلي أرض الوطن الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس بعد مشاركته في فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم والتي تقام سنوياً في شهر رمضان المبارك تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

والتقي الشيخ سلامة باللجنة المنظمة للجائزة، حيث أثني على الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإخوانهم حكام الإمارات في دعم ومساندة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني كي يبقي مرابطاً على أرضه.

كما والتقي الشيخ سلامة وعدد من العلماء ولجنة التحكيم واللجنة المنظمة للمسابقة بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي الجائزة حيث أثني سلامة في كلمة له على دور راعي الجائزة في دعم وتشجيع الجائزة وكذلك دعمه للمسابقات والمحاضرات الدينية، كما وأثنى على الجهد الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة للجائزة برئاسة المستشار إبراهيم بوملحة، حيث إن الجائزة أصبحت من أشهر المسابقات الدولية في حفظ القرآن الكريم حيث تشارك فيها أكثر من ثمانين دولة عربية وإسلامية وجاليات مسلمة من جميع أنحاء العالم، كما وأثنى على الفعاليات المصاحبة للجائزة مثل المسابقات المحلية، ومسابقة أندي الأصوات، ومسابقات السجون، والمحاضرات الدينية والعلمية.... الخ.

وألقي الشيخ سلامة عدداً من المحاضرات في مختلف إمارات الدولة تحدث فيها عن الواقع الفلسطيني ومكانة الأمتين العربية والإسلامية مثل: بيت المقدس أرض المحشر والمنشر، والمبشرات في عصر الأزمات، وأمهات صنعن أمة، والعمل عبادة، حيث دعا المسلمين إلى وقفة جادة لنصرة المسجد الأقصى والقدس وفلسطين.

وركز الشيخ سلامة خلال محاضراته ولقاءاته الإعلامية وبصفة خاصة في المحاضرة التي ألقاها في غرفة دبي للتجارة والصناعة و التي بُثت على الهواء مباشرة على مكانة المدينة المقدسة وما تعانيه المدينة من مذبحة إسرائيلية شرسة تهدف إلي تهويدها، وإحداث تغيير ديموغرافي فيها من خلال هدم بيوت المقدسيين وإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية داخل المدينة المقدسة.

وشدد على وجوب التصدي للإجراءات الإسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك والمتمثلة في الحفريات أسفله، والتي تسببت في تقويض بنيانه وزعزعة أركانه، ومحاولة تقسيمه ، وكذلك العمل على هدمه لإقامة ما يسمي بالهيكل المزعوم بدلاً منه .

وطالب أبناء الأمتين العربية والإسلامية بوجوب دعم صمود المقدسيين في جميع المجالات التعليمية و الثقافية والصحية والإسكانية والإغاثية والتجارية والعمالية حتي يبقوا مرابطين فوق أرضهم المباركة.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ سلامة ألقى خطبة الجمعة في مسجد الشيخ حمدان بن راشد بإمارة دبي بحضور عدد من الدعاة وضيوف الدولة، كما والتقي الشيخ سلامة خلال هذه الفعاليات بعدد من الدعاة مثل الدكتور محمد راتب النابلسي، والدكتور عمر عبد الكافي، والدكتور صبري الدمرداش، والدكتور سالم أبو الفتوح، والدكتور العربي كشاط عميد المسجد الكبير في باريس والدكتور أحمد الحداد كبير المفتين بدبي حيث بين لهم ما تتعرض له فلسطين عامة والمقدسات بصفة خاصة من اعتداءات إسرائيلية يومية.