وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يبحث مع الوزير غنيم سبل مواجهة المخططات الاستطيانية

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 15:19 )
الخليل- معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد وزير الدولة لشؤون الاستيطان والجدار م.ماهر غنيم في مكتبه اليوم وبحث معه سبل مواجهة المخططات الاستيطانية وآليات تعزيز صمود المواطنين وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات.

واستعرض د.أبو زنيد الإجراءات الإسرائيلية التعسفية في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف و قلب البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات منوها إلى أن هذه الإجراءات تهدف في مجملها إلى إجبار المواطن الفلسطيني على الرحيل مستذكرا البرامج و المشاريع التي أعدتها المحافظة من خلال تشكيل لجنة لتمكين الناس بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة تسهم في تثبيت المواطن في بيته و محلة و أرضة و خصوصا في البلدة القديمة من المدينة إضافة إلى وضع برامج تساهم في حماية المقدسات والمحافظة على الموروث الحضاري و التاريخي والديني.

من جهته أكد الوزير غنيم على أهمية التحرك محليا ودوليا لمواجهة هذا التحركات الإسرائيلية الهادفة إلى توسيع الاستيطان و مصادرة الأراضي مشددا على أن الوزارة اتخذت العديد من التدابير اللازمة لمواجهة المخططات الإسرائيلية منها برامج تساهم في تعزيز السياحة الداخلية و تقديم الدعم اللازم وعمل حملات إعلامية وورش عمل حول أهمية المواقع التاريخية و الحضارية في البلدة القديمة من المدينة.

وبعد ذلك توجه معالي الوزير غنيم ود.أبو زنيد للمشاركة في المؤتمر الصحفي لإطلاق حملة عمار يابلادي التي تهدف بشكل أساسي إلى تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في أسواق البلدة القديمة ودعم التجار والمتسوقين من خلال تقديم امتيازات تشجعيه تسهم في إنعاش الوضع الاقتصادي واستقطاب أكبر عدد من المتسوقين للبلدة القديمة وبالنهاية الحفاظ على البلدة القديمة وتعزيز صمود أهلها.

هذا وفور الانتهاء من المؤتمر قام د. أبو زنيد والوزير غنيم ورئيس بلدية الخليل د. العسيلي ورئيس لجنة الاعمار د. علي غزال بجولة داخل أزقه وشوارع البلدة القديمة برفقة الأهالي والمتضامنين المحلين والأجانب.