وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهيد وثلاثة جرحى في غارة لطائرة استطلاع اسرائيلية على بيت حانون.. والاباتشي تقصف الجامعة الاسلامية

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 04/07/2006 الساعة: 01:42 )
غزة- معا- استشهد المواطن اسماعيل راسم المصري 19 عاما في غارة لطائرة استطلاع اسرائيلية على بيت حانون شمالي قطاع غزة في حين اصيب 3 مواطنين بشظايا قذيفة مدفعية اصابت منزلا في ذات البلدة.

وافاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية ان المصري وهو احد افراد الامن الوطني اصيب بجراح خطيرة للغاية اثر اطلاق الطائرة صاروخا على مجموعة من افراد الامن في بيت حانون نقل على اثرها الى مشفى كمال عدوان حيث فارق الحياة هناك.

وقصفت مروحيات حربية اسرائيلية بصاروخ واحد مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الاسلامية في مدينة غزة أدى إلى إلحاق أضرارمادية فادحة في المبنى والمباني المحيطة بها دون اصابات في الارواح.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تستهدف الطائرات الحربية الاسرائيلية فيها الجامعة الاسلامية، حيث أغارت طائرة حربية من طراز "f16" منذ عدة أيام على ملعب كرة القدم في الجامعة.

وكانت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية تقدمت باتجاه بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة حيث دخلت دبابات الإحتلال إلى منطقة أبو صفية شرق بلدة بيت حانون وسط إطلاق نار كثيف، وتحت غطاء جوي من المروحيات الإسرائيلية حيث تتقدم بشكل بطيء إلى داخل الأراضي الفلسطينية، في وقت تشاهد فيه تعزيزات عسكرية كبيرة على طول الحدود الشمالية, كما تكثف الطائرات الحربية الاسرائيلية من تحليقها على ارتفاعات منخفضة في أجواء مختلفة من قطاع غزة.

على ذات الصعيد أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن حشودات وآليات عسكرية ضخمة تتواجد فى محيط مطار غزة الدولي جنوب قطاع غزة.

وكانت الطائرات المروحية الإسرائيلية قصفت اليوم، برشاشاتها الثقيلة المنطقة المحيطة بمطار ياسر عرفات الدولي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين سقطو في اعتداءات اسرائيلية على جنوب وشمال قطاع غزة منذ فجر امس الى اربعة شهداء بعد أن استشهد شاب فلسطيني في قصف نفذته الطائرات الاسرائيلية لتجمع للمواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.