وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو لبدة يبحث المشاكل والقضايا التي يعاني منها القطاع الخاص في غزة

نشر بتاريخ: 25/08/2010 ( آخر تحديث: 25/08/2010 الساعة: 18:57 )
رام الله -معا- قال وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الاربعاء، خلال لقائه عبر الفيديو كونفرس مع المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في قطاع غزة، وبحضور رئيس مجلس ادارة المجلس التنسيقي في الضفة نافذ الحرباوي، وعدد من رؤساء المؤسسات الفلسطينية عن قرب الانتهاء من اعداد استراتيجية لتنمية القطاع الخاص في قطاع غزة.

وشدد د. ابولبده في بداية حديثه على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته الكاملة السياسية والقانونية والأخلاقية، لضمان فك الحصار عن القطاع، بالإضافة إلى وضع حد لسياسة إسرائيل العدوانية، واستهتارها بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتحويل المواقف الدولية المعلنة والرافضة للحصار على قطاع غزة إلى خطوات عملية ملموسة، تجبر إسرائيل على احترام التزاماتها القانونية والسياسية، وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة، الأمر الذي سيمكن السلطة الوطنية من البدء في تنفيذ برنامج إعادة إعمار ما دمره العدوان.

وعرض د. ابولبده خلال اللقاء مجموعة من القضايا التي تهم القطاع الخاص في القطاع، منها تشكيل فريق من الخبراء لمناقشة احتياجات القطاع الخاص، وتقديم التوصيات اللازمة لانعاشه، واهمية الاطلاع على القطاع الخاص والبحث عن حلول للمشاكل التي تعترض عودة القطاع الخاص لممارسة دوره الحيوي في تنمية القطاع.

وبعد استماعه الى بعض القضايا من مدير مجلس ادارة المجلس التنسيقي في القطاع مامون ابو شهلة التي يعاني منها القطاع مثل الكهرباء، والمياه، وشبكة الصرف الصحي، والاستيراد من والى القطاع، واعادة اعمار القطاع وغيرها اكد د. ابولبده على ان القطاع جزء منا ونحن جزء منهم، ولن نتخلى عنهم يوماً.

وفي نهاية اللقاء جرى الاتفاق على تنيظم لقاء شهري لمتابعة قضاينا بشكل مباشر والعمل على حلها سويا، والعمل على تفعيل النشاطات التي تقوم بها الوزارة في قطاع غزة.