وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزارعون ممنوعون من اراضيهم يقيمون افطارا جماعيا بالقرب منها

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- نظمت المبادرة المحلية (متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية ) إفطارا جماعيا مع المزارعين في المنطقة الحدودية شمال بيت حانون تحديدا محيط معبر ايرز ، بمشاركة مجموعة من المزارعين وسكان المنطقة الحدودية التي دمرت منازلهم وجرفت مزارعهم.

وأقام فريق المبادرة المحلية وضمن فعالياته وأنشطته الداعمة والمساندة للمزارعين والسكان في المناطق الحدودية مائدة الإفطار الجماعي على نفقة أهل الخير، تأكيدا منه على الحق المشروع للمزارعين والسكان الفلسطينيين بالبقاء في مزارعهم ومنازلهم رغم المخاطر التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه قال المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين ان هذا الإفطار يأتي ضمن فعاليات المقاومة الشعبية رفضا للاحتلال وقراره فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة وعملا على تعزيز صمود السكان والمزارعين في المناطق الحدودية التي يسعى الاحتلال الى جعلها مناطق صحراوية جرداء خالية من كل الكائنات الحية.

وأشار إلى ان المزارعين مستمرين في النضال والكفاح حتى الخلاص من الاحتلال والعودة الى الأرض وزراعتها وفلاحتها وكسب لقمة العيش بكرامة.

ودعا الزعانين باسم كافة المزارعين هناك اطراف الانقسام الفلسطيني إلى الوحدة وجمع الصف الفلسطيني والتوحد جمعيا في وجه حكومة الاحتلال، داعياً منظمات المجتمع المدني الناشطة في قطاع غزة من اجل إغاثة ومد يد العون والمساعدة للمزارعين والسكان في المناطق الحدودية.