وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قالوا عن بطولة "احياء ذكرى شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي"

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 15:40 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب - حشد من الشخصيات السياسية والرياضية والوطنية الفلسطينية، توافدوا إلى استاد الحسين بن علي، لحضور المباراة النهائية بين فريقي شرطة محافظة الخليل والهيئة الأهلية لدعم البلدة القديمة، وحمايتها من الاستيطان، الهيئة الأهلية لحماية البلدة القديمة برئاسة اللواء محمد أمين الجعبري بادرت إلى تنظيم هذه البطولة، التي تكللت بالنجاح التام، وفي خضم تفاعل هذه الشخصيات والتفافها حول الحرم الإبراهيمي الشريف وقدسيته، وتضامنا مع اسر شهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف التي مضى عليها ستة عشر عاما كان لي هذا الحوار مع ابرز الشخصيات الفلسطينية السياسية والرياضية الحاضرة الذي جاء على النحو التالي:

اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية قال:
تنظيم هذه البطولة يعتبر مسحة وفاء من أهالي مدينة الخليل واقدر عاليا القائمين على تنظيم هذه البطولة، وهذا مؤشر على حجم التعاطي والاهتمام الفلسطيني مع الاحتلال والاستيطان، ما يحصل اليوم في هذه البطولة الكروية هي رسالة مهمة على الطريقة الخليلية، وأملي أن تكون هذه سنة كل الفلسطينيين، رياضيين أو غير الرياضيين.

وفيما يتعلق بمنع سفر لاعبي الوطني وعودتهم إلى ديارهم من قبل الاحتلال قال الرجوب" لقد تلقيت رسالة من رئيس الاتحاد الدولي بلاتر بهذا الخصوص، وسألتقي معه بتاريخ 21/9/2010 لمناقشة هذا الموضوع، وفي 22/9/2010 سألتقي مع الأمين العام المساعد في الأمم المتحدة لمناقشة هذه القضية، وهناك جهد على مستوى الاتحاد الأسيوي يبذل في نفس الاتجاه، لضمان معاملة الرياضيين الفلسطينيين وفق أنظمة وقوانين ألفيفا، وإذا لم يتحقق ذلك فهناك على جدول أعمال الكنغريس(ألفيفا)، مطالب بضرورة طرد إسرائيل من المنظمات الدولية الرياضية وهذا حق طبيعي لنا، وهناك أغلبية لتحقيق هذا الهدف، وهدفنا الأساسي أن يتمتع الرياضي الفلسطيني بالحرية الكاملة أسوة برياضيي العالم".

وبمناسبة مرور عام على افتتاح استاد الحسين بن علي, تابع يقول " يوجد عندنا العديد من المشاريع لإقامة منشآت رياضية في الخليل وغير الخليل، آمل أن تتحقق في جميع المحافظات والتي بدونها ستبقى الرياضة الفلسطينية بحالة صعبه.

خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل قال :
اعتقد أن هذه البطولة وهذه الذكرى ستزيد من صلابة أهالي الخليل وتمسكهم بعروبة الحرم الشريف، وللعلم فان اللذين يلعبون الليلة هم من أبناء البلدة القديمة، اللذين يأكدون على عروبة الحرم والمدينة.

وعن إطفاء الشمعة الأولى لاستاد الحسين، قال العسيلي" آمل أن تكون بداية لمشاريع كبيرة ومشاريع إستراتيجية في البنية التحتية لخدمة شباب فلسطين وشاباتها، على غرار افتتاح الصالة الرياضية وغيرها من المشاريع الثقافية والرياضية لخدمة أبنائنا".

الدكتور جمال المحيسن عضو المجلس الثوري لحركة فتح قال:
أقول في هذه البطولة، إن شهداء الحرم الإبراهيمي هم مشاعل على درب الحرية والاستقلال، وهذه البطولة الكروية تأتي وفاء لدم الشهداء الأبرار، و تأكيدا على عروبة الحرم الشريف ومدينة الخليل، وأردف يقول "عملت كوكيل لوزارة الشباب والرياضة لسنوات طويلة, وأدرك أن لعبة كرة القدم تتمتع بشعبية طاغية في محافظة الخليل كبرى محافظات الوطن، لذلك ملعب الحسين بعد سنته الأولى سيرفع من كفاءة الرياضيين في الخليل وسيجعلهم في المراتب الأولى, وكلي أمل بتحقيق بذلك".

الدكتور سمير أبو زنيد القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل قال:
هذه المجزرة ستبقى خالدة في أذهان شعبنا، إن تنظيم هذه البطولة من داخل البلدة القديمة، دليل قاطع على أن شعبنا متمسك بأرضة ومقدساته ولن يفرط فيها، وستبقى هذه المجزرة وصمة عار على جبين الاحتلال.

وبمناسبة مرور عام على افتتاح ملعب الحسين قال أبو زنيد" أهنيء محافظة الخليل على هذا الانجاز, وأشكر بلدية الخليل على عطائها المستمر الذي لاينضب, وهذا دليل على النهضة الرياضية الفلسطينية، التي تشهدها محافظات الوطن، وبهذه المناسبة أوجه شكري الجزيل لسيادة اللواء جبريل الرجوب على جهوده في العمل على استنهاض همم الرياضيين الفلسطينيين، لوضع قضيتنا على الخريطة العالمية، وأستطيع القول أن الرياضة هي رسالة سلام ومحبة بين شعوب العالم، اشكر المنظمين لهذه البطولة الكروية الجميلة" والقائمين عليها.

اللواء محمد أمين الجعبري..رئيس الهيئة الأهلية للدفاع عن البلدة القديمة قال:
أقول للمحتلين الذين نفذوا هذه المجزرة, نحن شعب حي, نقوم بجميع الأنشطة الرياضية وغير الرياضية، وسنبقى صامدين على أرضنا مهما كلفت التضحيات، خاصة داخل البلدة القديمة, إن هؤلاء الشبان الصغار الذين يخوضون هذه المباراة هم من ابنا البلدة القديمة، رسالتهم واضحة، وهي أننا ثابتون صامدون.
وعن ملعب الحسن قال الجعبري " يعتبر استاد الحسين منشأة رياضية عالية المستوى في الخليل, إذن صالة البلدية الرياضية واستاد الحسين وغيرهما من المشاريع تدلل على أن البلاد بخير إن شاء الله".

رجائي السلايمه عضو المكتب الحركي قال:
تعتبر هذه البطولة جزء من الجميل والوفاء لأسر الشهداء الأبرار في مدينة الخليل مدينة الشهداء، وهذه البطولة تعتبر تكريم لهم في هذه المناسبة.
وعن ملعب الحسين قال السلايمة " ملعب الحسين بعد مرور عام على افتتاحه، يعتبر منشأة رياضية نفتخر بها داخل مدينة الخليل، المهم أن الملعب تم تأهيله بطريقة ممتازة، بحيث يحقق رؤية رئيس البلدية خالد العسيلي في بناء المنشآت التي تخدم أبناء فلسطين كالصالة الرياضية العملاقة".

ومما تجدر الإشارة إليه أن فريق شرطة محافظة الخليل تغلب على فريق الهيئة الأهلية التابع للبلدة القديمة بركلات الترجيح 5/3 بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقت الأصلي في المباراة النهائية، وسط حضور جماهيري و رسمي مميزين, ليحظى بكاس البطولة، فريق الهيئة الأهلية بكأس المرتبة الثانية.