وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض : تلفزيون فلسطين شهد تحسنا واضحا وتنوعا في برامجه

نشر بتاريخ: 27/08/2010 ( آخر تحديث: 27/08/2010 الساعة: 22:06 )
رام الله - معا- اكد رئيس الوزراء د.سلام فياض على الجهود المثمرة التي قدمتها الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون خلال السنتين الماضيتين لرفع من مستوى الاداء المهني على صعيد تلفزيون فلسطين وصوت فلسطين للارتقاء بقاعدة اساسية يرفع من مستوى عدد المشاهدين والمستمعين في فلسطين وفي الشتات.

جاء ذلك خلال كلمة القاها في حفل الافطار الذي عقدته الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون أمس بحضور شخصيات رسمية، والمشرف الرسمي على الاعلام ياسر عبد ربه، وطاقم اسرة وطن على وتر، واسرة يوم ورا يوم، وبمشاركة اسرة الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في خيمة الديوان بالماصيون.

واشار د. فياض في السياق ذاته الى ان التلفزيون قد شهد تحسن واضح وملموس في نوعية وتنوع البرامج خلال السنتين الماضيتين. حيث قال " اشد على ايديكم على ان يكون خلال السنوات القادمة مزيد من العطاء والانجاز، كما نأمل ان تحتفل الهيئة العامة بمزيد من الانتاج والتقدم مما يرفع من مستواها على صعيد العالم"، منوها د. فياض في السياق ذاته الى ضرورة تفعيل دور صوت فلسطين وكسر الجمود من خلال انتاج العديد من البرامج المختلفة لتوسع من قاعدة المستعمين.

واشاد د.فياض بالدور الجاد الذي قدمته الهيئة من تغيير عبر شاشاتها لتعزز من البرامج الثقافية والذي يعد جزء لا يتجزأ من مكونات المشروع الوطني لللإرتقاء برؤية واضحة تحقق نجاحا على الصعيد الفلسطيني على كافة المستويات.

بدوره رحب المشرف العام على الاعلام الرسمي ياسر عبد ربه بطاقم الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، موضحا ان ما يجمع اسرته في العمل هو هم مشترك وهو الارتقاء بمستوى الاعلام الفلسطيني لكي يصبح اعلام يليق بشعبنا ومشروعنا الوطني، مشددا بالسياق ذاته على ضرورة ان يكون اعلامنا يخاطب كل الفلسطينين في الوطن والشتات وفي كل بقعه بالارض. مشيرا عبد ربه الى ان شاشة فلسطين استطاعت ان تخترق مساحة واسعة من الاعلام العربي، كما تسعى بالعام القادم ان يصل الاعلام الى الدول الاوروبية واميركا حتى يكون صدى صوت فلسطين يجمع المجتمع الفلسطيني ويوحدهم بغض النظر عن المعيقات والمسافات البعيدة والظروف السياسية التي تواجهم.

واوضح عبد ربه الى ان الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ستساهم بتكريس قواعد الحرية الحقيقية في الشعب الفلسطيني من خلال عرضها برامج متنوعة وناقده لتعزز من فكرة ان الشعب الفلسطيني له الحق بان يعبر عن وجهة نظره ويمتلك حرية الراي والتعبير بكافة المجالات الحياتية.

كما شكر عبد ربه كافة العاملين في صوت فلسطين وتلفزيون فلسطين ولكل من أسهم بموقعه في إعادة بناء الصرح الإعلامي وفق الرؤية المشتركة، موضحا ان اتساع المساحة لاكبر عدد من المشاهدين والمستمعين هو حافز من اجل الارتقاء بمستوى برامج وتوجهات لكل التجمعات الفلسطينية دون استثناء مما يعزز الثقة والامل بان الهيئة العامة تسير على الطريق السليم. وقال "ثقوا بانفسكم وبهيئتكم نحن نسير الى الامام وسوف نستطيع ان نعيد بناء الصرح والذي يستحق اسم هذا الوطن "فلسطين".

وعلى هامش حفل الافطار قدم كل من عماد فريجين ومنال عوض عرض صغير ناقد لوضع الشباب الفلسطيني وللثقافة النمطية المكرسه في حياتهم وافكارهم. ليتخلل في نهاية الافطار سهرة رمضانية غنائية قدمها الفنان الفلسطيني عمار حسن.