وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يزور النواب المهددين بالابعاد وبلدة سلوان

نشر بتاريخ: 27/08/2010 ( آخر تحديث: 27/08/2010 الساعة: 19:03 )
القدس -معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك.

ووصف البرغوثي اجراءات الاحتلال من خلال اغلاق مداخل القدس وتحويلها الى ثكنة عسكرية وتحديد اعمار من يحق لهم الصلاة في المسجد الاقصى المبارك بالاجراء "العنصري".

ودعا النائب مصطفى البرغوثي المواطنين الى التواجد في المسجد الاقصى المبارك وتحدي اجراءات الاحتلال الرامية الى عزل المدينة ومنع المواطنين من الوصول اليها.

وقام النائب البرغوثي بزيارة الى خيمة الاعتصام في الشيخ جراح تضامنا مع النواب المقدسيين خالد أبو عرفة وأحمد عطون ومحمد طوطح المهددين بالابعاد.

واكد البرغوثي ان قرار الاحتلال ابعاد النواب المقدسيين هو جزء لا يتجزا من سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس .

كما زار النائب البرغوثي حي عين حلوة في بلدة سلوان وادى صلاة العصر في مسجد العين الذي حاول المستوطنون اقتحامه .

وقال البرغوثي انه جاء الى سلوان للتاكيد على وقوفه الى جانب اهلنا هناك خاصة سكان الحي المهددة منازلهم بالهدم .

واشاد البرغوثي بصمود سكان حي عين حلوة وتصديهم للمستوطنين المتطرفين لدى محاولتهم اقتحام المسجد الاقصى حيث التقى البرغوثي المواطنين واستمع منهم الى المعاناة التي يتعرضون لها جراء الاجراءات العنصرية الاسرائيلية..

وواوضح النائب مصطفى البرغوثي ان القدس تتعرض بسكانها ومنازلها ومقدساتها لهجمة غير مسبوقة، مؤكدا ان ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس المحتلة من هدم منازل المواطنين في حي البستان في سلوان واستفحال الاستيطان في المدينة والمخططات الاستيطانية في محيط المسجد الاقصى يندرج في اطار سياسة التطهير العرقي ونظام الفصل العنصري التي تنتهجها اسرائيل.