وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في غزة : انطلاق بطولة أسرى الحرية بكرة القدم للأندية

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 10:29 )
غزة - معا - اللجنة الإعلامية -افتتح نادي التفاح الرياضي بطولته تحت عنوان أسرى الحرية لكرة القدم أمس بالتعادل أمام جاره الدرج بنتيجة 1/1 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي جرت على ملعب نادي التفاح المعشب.

وشهد اللقاء حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً يتقدمهم د.زهدي أبو نعمة، ود.يوسف الكحلوت الأكاديميان في الجامعات الفلسطينية، وفوزي برهوم القيادي في حركة حماس، ومحمد فضل حسونة رئيس النادي، وأيمن الداهوك أمين سر إقليم التفاح بحركة الأحرار، و رؤوساء وممثلي الأندية المشاركة في البطولة، وحشد من ممثلي الاتحادات الرياضة والأندية المشاركة، وأهالي الأسرى وجماهير غفيرة أمت مدرجات الملعب.

وافتتح حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، وتحدث رئيس نادي التفاح محمد فضل حسونة عن اهتمام ناديه بتفعيل النشاط الرياضي وإقامة البطولات لتشجيع اللاعبين والأندية على مواصلة دورها خاصة في شهر رمضان المبارك، وربطها برموز شعبنا كالأسرى ضمير قضيتنا الفلسطينية.
أما سلامة الدهشان ممثل وزارة الأسرى فأشار إلى دور الوزارة في الاهتمام بقضية المعتقلين والتأكيد على مكانة الأسرى والمعتقلين، مؤكداً أن البطولة تأتي عرفاناً لدورهم وللتشجيع الرياضي بين الفرق المتنافسة.

وتخلل الافتتاح العروض الكشفية وألعاب الكاراتيه وعرض طابور الفرق، حاملين صورة كل أسير سيطلق على اسم الفريق، وسط تفاعل وإعجاب الحاضرين.

تفاصيل المباراة
وفي مجريات اللقاء الكروي حقق التفاح سيطرة على اللعب، وكان الهدف الأول للفريق في الدقيقة 35 من كرة مرت للمهاجم محمد شابط داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس الدرج، في المقابل سعى الدرج للتعديل عن طريق فادي الحنجوري، وشقيقه ثائر، وعبد الرحمن صقر، وأضاع فادي فرصة عندما تقدم بالكرة وسددها قوية مرت بجوار القائم، وتوغل زاهر أبو حصيرة وسدد كرة صاروخية انبرى لها حارس التفاح وأبعدها لركنية، وعاد أحمد غزال ليشكل خطورة للتفاح فتوغل بالكرة من العمق وسددها على مشارف المنطقة مرت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول لصالح التفاح 2/صفر.

وفي الشوط الثاني أجرى الفريقان بعض التبديلات لصالح تحسين الأداء، وشهدت الربع ساعة الأولى بعض التحركات النشطة للدرج، نجح فادي الحنجوري من إدراك التعادل من كرة هيأها لنفسه على مشارف المنطقة وأودعها الشباك، وظلت محاولات الفريقين، خاصة التفاح، إلا أن النتيجة ظلت على حالها بالتعادل بهدف لكل منهما.

حكم اللقاء : للساحة سعدو مقبل، وساعده عنان الرواغ، وعلي الهباش.

ومن المقرر أن يلتقي اليوم ناديا حطين والرضوان ضمن المجموعة الأولى.

يشار أن القرعة أوقعت المنظم إلى جانب ناديي الجلاء والدرج في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية أندية حطين والرضوان والجزيرة. وجاءت أسماء الأندية كالتالي: التفاح الأسير جمال أبو الهيجاء الدرج الأسير أشرف البعلوجي، الجزيرة نائل البرغوثي, نادي حطين الأسير روحي مشتهي, الجلاء الأسير حسن سلامة, الرضوان يحيى السنوار.