وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات المقدسية تنظم إفطار وأمسية رمضانية في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 11:57 )
القدس- معا- شاركت العديد من المؤسسات المقدسية في البلدة القديمة في مدينة القدس بتنظيم مأدبة إفطار وأمسية رمضانية، بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية، يوم أمس الجمعة في مدرسة النهضة بحي الشيخ جراح في البلدة القديمة، بمشاركة مؤسسة إيليا للشباب، ومركز شباب لأجل القدس، ومسرح السنابل، ونقابة البناء والأخشاب، ومديرية التربية والتعليم في محافظة القدس ،واحمد رويضي مدير وحدة القدس في مكتب الرئيس الفلسطيني، ووليد صيام مستشار الوزير ماهر غنيم، و مها ادعيس مستشارة وزيرة الثقافة للشؤون الثقافية، ومازن جمجوم مدير مدرسة دار الايتام الثانوية، وممثلي المؤسسات المشاركة، وحشد من الأهالي وشابات وشباب البلدة القديمة.

وافتتحت الأمسية بعرض كشفي قدمتها فرقة مدرسة الأيتام الثانوية في البلدة القديمة،تبعها الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، ورفع العلم الفلسطيني على الحان النشيد الوطني الفلسطيني ، ثم القى فادي الرجبي قسم المدينة المقدسة " القدس ".

وفي كلمة لوزارة الثقافة الفلسطينية أكدت سهام البرغوثي خلال كلمتها التي نقلت عبر الهاتف على أهمية الأنشطة والأمسيات الثقافية في البلدة القديمة، في ظل ما تتعرض له البلدة القديمة ومدينة القدس من التهويد والاستهداف الاستيطاني ولاسيما التهويد الثقافي للشباب المقدسي.

وقالت البرغوثي إن دعم الأمسية وباقي النشاطات التي تقام في مدينة القدس تعبرعن مدى اهتمام وزارة الثقافة الفلسطينية والسلطة الوطنية في وضع مدينة القدس على سلم أولوياتها ضمن خطتها الوطنية لتفعيل الحياة الثقافية في المدينة.

وفي كلمة للمؤسسات المنظمة للفعالية أكد احمد صفدي على أهمية العمل المشترك والتعاون بين كافة المؤسسات الوطنية لإقامة الفعاليات الثقافية والجماهيرية في مدينة القدس وتعميمها على كافة إرجاء وأزقة البلدة القديمة وإدراجها ضمن خطة سنوية لا تقتصر فقط خلال شهر رمضان المبارك.

وتخلل الأمسية عروض مسرحية، ودبكة شعبية، قدمتها فرقة مسرح السنابل،ووصلة من الأغاني الوطنية الملتزمة قدمها الفنان احمد ابوسلعوم وفرقته الموسيقية.