وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلياني:الاحتلال يستخدم الاعلام كسلاح أساسي ضد القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 12:50 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن حكومة الاحتلال تستخدم "فبركات" اعلامية وتصريحات معادية للسلام كسلاح اساسي ضد القيادة الفلسطينية في الاشتباك السياسي في مرحلة ما قبل انطلاق المفاوضات.

وأوضح دلياني في بيان وصل"معا" أن حكومة الاحتلال تعمل على اختلاق فبركات اعلامية من خلال وسائلها المتعددة وتعتمد على مجموعة من الصحفيين والشخصيات السياسية العربية المعادية لمنظمة التحرير الفلسطينية لترويج اجندتها الاعلامية - السياسية من خلال فضائيات وجرائد وصفحات الكترونية تصدر باللغة العربية في مساعي متناسقة لمحاولة اضعاف القيادة الفلسطينية وتصويرها بشكل سلبي أمام الأمة العربية والشعب الفلسطيني.

وحذر دلياني من أن تصريحات وزراء دولة الاحتلال ومنهم وزير الخارجية اليميني المتطرف افيغدور ليبرمان حول الاستيطان لا تخرج عن هذا السياق بالاضافة الى تحقيقها لاهداف سياسية داخلية تعزز من وضع الاحزاب المتطرفة المعادية للسلام داخل دولة الاحتلال، وبث روح الاحباط ونشر المشاعر السلبية بين أبناء الشعب الفلسطيني و الأمة العربية تجاه العملية السياسية.

وأكد دلياني أن جزءاً هاماً من الخطاب الاعلامي المعادي للعملية السياسية ومنظمة التحرير الفلسطينية يعتمد بالاساس على اقتباسات من الاعلام الاسرائيلي و يوظف نفسه كأداة تنفيذية للنهج الاعلامي- السياسي لليمين المتطرف في دولة الاحتلال.

ولفت دلياني الى أن الشعب الفلسطيني يمر في مرحلة خطيرة جداً من مسيرته النضالية، وأن مستقبل العملية السياسية يعتمد على مدى التزام دولة الاحتلال بالمرجعيات التي تم تحديدها في بيان الرباعية الدولية الذي يشكل القاعدة التي بناءاً عليها وافقت منظمة التحرير الفلسطينية الخوض في المفاوضات المباشرة.

وأشار الى أن بيان الرباعية يشمل التزام الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة بالمرجعيات التي طالبت بها القيادة الفلسطينية لاعادة اطلاق المفاوضات المباشرة والتي تم تحديدها في مؤتمر مدريد للسلام وقرارات مجلس الأمن والمبادرة العربية، وأهمها وقف الاستيطان خاصة في القدس العربية المحتلة وانهاء الاحتلال الذي بدأ عام 1967.