وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة بالالاف للديمقراطية بغزة ضد المفاوضات بشروط امريكا واسرائيل

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت بغزة مسيرة حاشدة، رافضة المفاوضات المباشرة بشروط امريكا واسرائيل ومطالبة بانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

ورفض صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية المفاوضات المباشرة التي ستنطلق قريبا، مطالبا الرئيس محمود عباس بعدم الانصياع للضغوطات الأمريكية والإسرائيلية، واصفاً المفاوضات بأنها تتم بلا مرجعية أو إطار دولي وأنها لا تحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

كما ردد المتظاهرون عبارات تتهم حركتي فتح وحماس بالاهتمام بمصالحهم الشخصية وتجاهل المصلحة الوطنية العليا ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون خلال المسيرة التي انطلقت من منتزه بلدية غزة وحتى ميدان الجندي المجهول الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية بإنهاء الانقسام، مشددين بأنه" لا تنتهي المشاكل ما لم ينته الانقسام" .

من جهته قال صالح زيدان إن الانقسام بات يستخدم كذريعة لتعميق انتهاك الحريات العامة والحقوق المدنية والديمقراطية للمواطنين فى غزة والضفة، معربا عن رفض جبهته للاعتقال السياسي والتعذيب وتقييد حريات الصحافة.

وشدد على أن الانقسام سبب كل الويلات والمصائب، مطالباً الحكومة المقالة بتحمل مسؤولياتها في معالجة التدهور الحاد في الوضع الاقتصادي وفرض رقابة على الأسعار لضبطها والحد من ارتفاعها الجنوني وكذلك خفض الضرائب الباهظة والرسوم التي تفرضها على حد قوله.

وأكد زيدان على ضرورة تثبيت موظفي 2005، مديناً قطع رواتب العسكريين والمدرسين والموظفين المدنيين مطالباً بإعادتها.