وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات عمال فلسطين يدعو عمال القطاع للالتزام بشروط السلامة المهنية

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد جميع العمال والعاملات في قطاع غزة إلى الالتزام والتقيد بشروط السلامة والصحة المهنية خلال ساعات العمل في مختلف القطاعات.

واكد على ضرورة وأهمية الحفاظ على حياة العمال الفلسطينيين سواء في الضفة او غزة، مطالبا في ذات الوقت الجهات المعنية في القطاع الإشراف على هذا الجانب وعمل اللازم للحفاظ على أرواح العمال.

جاءت تصريحات سعد هذه فور تلقي الاتحاد العام ونقاباته العمالية في فلسطين نبأ وفاة عامل البناء طارق العجلة (20 عاما) في حي الزيتون شرق مدينة غزة، نتيجة سقوط جدران أحد البيوت قيد الإعمار عليه، وعلى إثرها فارق الحياة على الفور.

وعلمت دائرة الإعلام والنشر النقابي في الاتحاد العام ان العامل العجلة كان يعمل مع عدد من العمال ضمن فريق الاعمار للبيوت المتضررة والمدمرة بفعل أعمال القصف الإسرائيلي.

وعلى صعيد آخر استنكرت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق النار تجاه عاملين كانا متواجدين بالقرب من السياج الحدودي شمال شرقي قطاع غزة ما أدى لإصابتهما بجروح متوسطة.

ووفقا للمصادر الطبية الفلسطينية فان الشابين العاملين شريف سعيد غبن (25 عاماً) ورامي إبراهيم غبن (18 عاماً) أصيبا بعيارين ناريين بالأطراف أثناء عملهما شمال بلدة بيت حانون.

وطالب الأمين العام للاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي للنقابات شاهر سعد منظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتحرك الجدي والضغط باتجاه إجبار إسرائيل على وقف جميع الممارسات بحق العمال والمواطنين العزل، مشيرا أن الاتحاد سيعمل على رفع مذكرات استنكار للاتحادات الدولية، وللاتحاد الدولي وسيضعها في صورة ما يجري على الأرض من انتهاكات إسرائيلية متكررة.