وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتلاف طن من المواد الغذائية غير الصالحة وإحالة 7 تجار للنيابة بطولكرم

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 17:32 )
طولكرم- معا- اتلفت شرطة طولكرم اليوم السبت، طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للإستعمال، والغير مطابقة لشروط السلامة، وأحالت 7 تجار للنيابة العامة، وذلك بالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني بالمحافظة.

ونظمت الشرطة والاقتصاد الوطني 27 جولة صباحية ومسائية الأسبوع المنصرم، تم خلالها تفتيش (416) محل وبسطه، وتحرير 16 مخالفة بحق أصحاب محلات تجارية وبسطات، وإحالة 3 عينات للفحص المخبري للتأكد من صلاحيتها للإستعمال.

واوضح بيان قسم الاعلام والعلاقات اللعامة في شرطة طولكرم، ان التنسيق المستمر ما بين وزارة الاقتصاد الوطني والشرطة يأتي لمراقبة المحلات التجارية والمواد الغذائية من ناحية صلاحيتها للإستعمال البشري والتأكد من سلامتها، وخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وكانت شرطة طولكرم ووزارة الاقتصاد الوطني قد عقدت سلسلة من الإجتماعات قبل حلول شهر رمضان المبارك لتنسيق الجهود للحفاظ على حياة المواطنين والسلامة العامة وفرض الأنظمة والقوانين في أراضي السلطة.

من جانبه، أكد المقدم حقوقي معروف البربري مدير شرطة طولكرم، أن الشرطة تقوم بتقديم كل العون والمساعدة إلى مؤسسات السلطة الوطنية من اجل تطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها، مناشداً المواطنين بضرورة إبلاغ الشرطة والمؤسسات المعنية عن أي شخص يقوم بعرض مواد غذائية يشتبه أنها فاسدة، أو اي تاجر يخالف الأنظمة والقوانين، حتى يتسنى للجهات المعنية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، متمنياً السلامة للجميع.