وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية"بيت المسنين والمعوقين" تطلق برامجها الخيرية في رمضان

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 18:07 )
جنين-معا- اطلقت جمعية "بيت المسنين والمعوقين" الخيرية في جنين سلسلة من البرامج والفعاليات الخيرية الخاصة بهذه الشرائح سواء ممن تحتضنهم الجمعية او المستفيدين من انشطتها الخيرية في منازلهم خلال شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس الجمعية محمد حمزة ان: "الاقبال على الجمعية من هذه الشرائح يزداد في شهر رمضان نظرا لما تقدمه كونها جمعية اهلية غير ربحية من رعاية وخدمات للاباء والامهات الذين يعتبرون اصل المجتمع، ولازلنا نعتبرهم ذاكرة التاريخ وقدموا الكثيرايام شبابهم واعطوا الابناء من الحب والحنان والتربية ماكفل لهم عيشهم بكرامة في هذا المجتمع".

واضاف: "لذا واجب الجميع ان يكفلوا لهم العيش الكريم في شيخوختهم، وبسبب الواقع الاجتماعي الماساوي الذي فرض على بعضهم، فان الجمعية تقدم لهم ما تستطيع وحسب امكانياتها من ايواء وخدمات طبية ونفسية واجتماعية".

وذكر يحيى ان الجمعية تقدم لمن يقيمون بداخلها جميع مايلزمهم من ماكل وملبس وتوفير جميع انواع الرعاية ، كما تقدم لمن يقيمون في بيوتهم مساعدات حسب امكانياتها من المواد الغذائية على شكل طرود اسبوعية او شهرية او ادوية، كما توزع لهم وجبة ساخنة يوميا او افطارات جماعية في رمضان اضافة للادوات المساعدة من اسرة وكراسي وفرشات طبية ووكرات وعكازات الى غير ذلك مما يلزم المسن.

واكد ان الجمعية، ورغم كل الظروف الصعبة، تعمل بمساعدة ودعم اهل الخير في محافظة جنين على تكثيف وتعزيز وتوسيع نطاق خدماتها لهذه الفئات المهمشة خاصة في شهر رمضان للتخفيف من معاناتها وتوفير احتياجاتها الرئيسية.

ودعا يحيى اهل الخير والعطاء لدعم برامج ومشاريع الجمعية التي تعتبر من اعرق الجمعيات وانشطتها واكثرها خدمة في المجتمع، وهي من المؤسسات المسجلة رسميا لدى الجهات المختصة، ومساندتها بتقديم ما تجود به انفسهم من زكاة اموالهم خلال هذا الشهر الفضيل لتتمكن الجمعية من أداء واجبها.