وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم : جمعية المرأة العاملة تنفذ ورش عمل حول العنف

نشر بتاريخ: 28/08/2010 ( آخر تحديث: 28/08/2010 الساعة: 18:41 )
بيت لحم-معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية اليوم ، وبالتعاون مع مؤسسة الهولي لاند ترست دورة تدريبية حول موضوع العنف واللاعنف وسبل حل الصراعات والخلافات الاسرية ، وشارك في الدورة التي نفذتها لبنى البندك ورنا العرجا 20 سيدة من محافظة بيت لحم . وتحدثت المشاركات عن ضرورة تغليب لغة الحوار والتفاهم في حل الخلافات الاسرية التي قد تنشأ بين افراد الاسرة وخاصة بين الأزواج .

كما تم تنفيذ ثلاث ورش تفريغية في المخيم الصيفي التابع لجمعية مرض السكري والذي اقيم في مدرسة طاليطا قومي /بيت جالا لمجموعات اطفال تتراوح اعمارهم مابين 12 و 15 عام ، حيث بلغ عدد كل مجموعة 15 طفلآ مشاركآ، وقد تم تنفيذ مجموعة من التدريبات والمهارات والالعاب التفريغية ، وتم اعطاء المشاركين تمرين نفسي بعنوان (لقاء مع نفسي ) .

في السياق ذاته شاركت جمعية المرأة العاملة ببيت لحم في اللقاء الذي نظمته نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المحافظة ، والذي تم بحضور وزيرة شؤون المرأة السيدة ربيحة ذياب وعدد من المؤسسات الاجتماعية والنفسية في المحافظة بهدف بحث قانون تنظيم مهنة الخدمة الاجتماعية وضرورة المساهمة في رفع مهنة وعمل الأخصائيين الاجتماعيين .

وفي ختام اللقاء وعدت الوزيرة ذياب ان تكون مناصرة وداعمة من اجل سن قوانين وتشريعات تخدم عمل الاخصائيين الاجتماعيين وتعزز وتطور عملهم .