وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة دينية للتوجيه السياسي في شرطة الحراسات في رام الله

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- ألقى الدكتور حمزة ذيب مستشار رئيس جامعة القدس عميد كلية الدعوة وأصول الدين سابقاً محاضرة دينية لضباط وأفراد ومنتسبي الإدارة العامة للحراسات في الشرطة الفلسطينية في مقرها في الطيرة، بحضور العميد كاسترو سلامة مدير الإدارة العامة للحراسات في الشرطة الفلسطينية والمقدم إبراهيم كنعان مدير الإرشاد الديني في التوجيه السياسي ويوسف الحوت مدير التدريب في التوجيه السياسي والنقيب محمد برادعية المفوض السياسي لشرطة محافظة رام الله والبيرة والملازم أول شكري خاطر من دائرة الإرشاد الديني وعدد كبير من ضباط الحراسات.

وأكد الدكتور ذيب في محاضرته التي نظمتها هيئة التوجيه السياسي الوطني على أهمية التعبئة الدينية في حياة الإنسان، وخاصة رجل الأمن لأن الدين هو البوصلة التي توجه عمل الإنسان في صحراء الحياة الدنيا.

ودعا الحضور الذين بلغ عددهم 300 إلى استخلاص العبر والدروس من السيرة النبوية الشريفة والصحابة الميامين الذين جعلوا من رمضان شهراً للجهاد والفتوحات والعمل والعبادات، فلم تثنهم حرارة الصحراء عن العمل والانجاز.

وقال: إن رجل الشرطة هو مرآة السلطة الوطنية وممثلا لها وهو سفيرها في الشارع وأمام الجماهير، لذلك عليه أن يعكس صورة ايجابية عن نفسه وعن قيادته وعن جهازه وعن سلطته الوطنية في توليفة لا تتجزأ أبدا.

وكان العميد كاسترو سلامة قد افتتح اللقاء بكلمة شكر فيها اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والدكتور حمزة ذيب والملازم أول نهاد ابو هدبا مدير العلاقات العامة للتوجيه السياسي في رام الله الذي نظم المحاضرة.

كما شكر ضباط وافراد الحراسات على التزامهم بالمحاضرة واكد على استمرار التعاون مع التوجيه السياسي وجامعة القدس في مجال التعبئة الفكرية والدينية.