وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرازيل ترحب بمشاركة فلسطين في كأس العالم للمنتخبات التي فقدت اوطانها

نشر بتاريخ: 29/08/2010 ( آخر تحديث: 29/08/2010 الساعة: 14:57 )
بيت لحم - معا - من المتوقع ان يشارك منتخب فلسطيني في البطولة الثامنة لكأس العالم بكرة القدم لفرق منتخبات فقدت أوطانها والتي تقام في البرازيل في الفترة من 19 الى 26 ايلول 2010.

وسيتم اختيار الفريق الفلسطيني المشارك في البطولة ممن يعيشون في مخيمات لبنانية بناء على مجريات القضية الفلسطينية.

وسيمثل الفريق الفلسطيني لاعبون يعيشون في مخيمات اللاجئين بلبنان وهي : الرشيدية و البقعة و البرج والشمالي وعين الحلوة وبرج البراجنة وصبرا وشاتيلا والبداوي وبعلبك.

ويقول محمود زيداني رئيس مكتب الشباب والرياضة في لبنان بأنه شرف عظيم ان يتم اختيار فريق من شعب سلبت أرضه ولا دولة له في مخيمات لبنان وذلك لمشاركة أخوة وأخوات من العديد من الجنسيات والديانات في لحظات عظيمة تبدأ في بطولة كاس العالم لفرق بدون اوطان، خاصة وان المخيمات الفلسطينية عانت من الجوع والجريمة والعدوان، والرياضة اليوم هي المخرج للشباب الذين عاصروا العديد من الانكسارات.

واضاف ان هدف الفريق الفلسطيني في هذه البطولة ان يكون متميزا ومشرفا وهي فرصة لتجربة إمكانياتنا في هذه الفعالية العظيمة، وعلى كل واحد منا معرفة ان الرياضة هي اللغة التي نعرفها لإرغام العالم على سماع حقوقنا بالعيش في كرامة وشرف بعيدا عن بيوت الصفيح.

علينا ان نشكر اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لفرق دون أوطان وذلك لدعمها الممتاز المقدم للفريق الفلسطيني من اجل ان يتغلب على الصعوبات التي تواجهه للمشاركة في هذه البطولة.

وقال ميل يونج رئيس كأس العالم للفرق بدون أوطان " نحن مسرورون بمشاركة الفريق الفلسطيني في البطولة التي توجد في كل امة بالعالم من الغنية الى الفقيرة، وفلسطين لديها مكان في عائلاتنا، كذلك نحن نشعر بالسرور لكون البرازيل ترحب بالفريق الفلسطيني للانضمام الى (64) امة تشارك فرقها في هذه البطولة التي تؤكد ان كرة القدم لديها القوة لتغيير العالم.

ان بطولة كأس العالم للفرق التي لا اوطان لديها هي بطولة سنوية عالمية، هي مشاريع لفرق الناشئين ال64 والتي تشكل 30 الف لاعب من الذين يتاثرون لتغيير انماط حياتهم (70% منهم تغيير للافضل ) وهذه البطولة استضافتها بنجاح مدينة جراتز بالنمسا عام 2003 ومدينة جوتينبيرج بالسويد عام 2005 وادنبره في المملكة المتحدة عام 2006 وكوبنهاجن – الدنمارك عام 2007 وميلبورن في استراليا عام 2008 وميلانو في ايطاليا عام 2009 .

وتدعم برامج هذه البطولة شركات نايك والامم المتحدة واتحاد كرة القدم الاوروبي والسفير الدولي للامم المتحدة ايريك كانتونا واللاعبون الدوليون ريو فيرديناند وديدير دروجبا.