وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصدر في الامن الوقائي: السلطة ممثلة باجهزتها الرسمية هي المسؤولة عن امن المجتمع الفلسطيني وسنلاحق مثيري الفتن عبر القضاء

نشر بتاريخ: 04/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 00:02 )
بيت لحم- معا- قال مصدر مسؤول في جهاز الامن الوقائي ان السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة باجهزتها الرسمية هي الجهة المسؤولة عن امن المجتمع الفلسطيني.

واوضح المصدر في تصريح صحفي صادر عن قيادة الامن الوقائي وتلقت معا نسخة منه انها تستنكر عمليات القرصنة الاسرائيلية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بهدف هدم فرص السلام المستقبلي.

واستنكر البيان محاولة بعض الجهات المساس بسمعة جهاز الامن الوقائي الذي قدم عشرات الشهداء والجرحى والمعتقلين من خلال اتهامه بعمليات القرصنة الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في مقر شرطة البالوع برام الله ، مؤكدا ان هدف هذه المحاولات هو ضرب الوحدة الوطنية.

واكد بيان الوقائي انه يحتفظ لنفسه بحق متابعة وملاحقة مثيري الفتن وشق الصف عبر القضاء والمؤسسات الرسمية.

وكان المكتب الاعلامي للجان المقاومة الشعبية لتحرير فلسطين طالب على لسان احد اعضاءه ويدعى "أبو يوسف" وزير الداخلية سعيد صيام بفتح تحقيق في حادث اختطاف ثلاثة من المجاهدين في قرية بلعين بمافظة البيرة في الضفة الغربية.

كما طالب أبو يوسف خلال مؤتمر صحفي عقده أمام المسجد العمري بغزة اليوم بإقالة كل من مدير الشرطة علاء حسني و مسؤولي جهاز المخابرات والامن الوقائي في الضفة الغربية.

وقال أبو يوسف مسؤول جهاز المخابرات العامة في الضفة محب لاسرائيل.