وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة: مركز شهداء الزيتون أصبح بيئة للتثقيف الصحي

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 12:43 )
غزة- معا - قال وزير الصحة بالحكومة المقالة د.باسم نعيم أن مركز رعاية شهداء الزيتون الصحي بغزة أصبح بيئة للتثقيف الصحي ويضم جملة من خدمات رعاية الأمومة والطفولة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الإفطار الجماعي الذي نظمه المركز في إطار التواصل والتقارب الاجتماعي بحضور د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية ود.حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي ومدير المركز الإداري أ.سليم سلمي ورئيس لجنة أصدقاء المركز الحاج أبو فؤاد أبو دية وبحضور وجهاء ومخاتير وشخصيات اعتبارية وموظفي المركز.

وأشاد نعيم بالخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز، موضحا أن حي الزيتون الواقع جنوب مدينة غزة يشهد ازدحاما سكانيا ويقدم خدمات لعشرات الآلاف من المواطنين وبالتالي فإنه يخفف من أعداد المرضى المتوجهين للعلاج في المستشفيات، مبينا أن الوزارة ستعمل في المستقبل على زيادة عدد المراكز في المنطقة في ظل توجه المواطنين في البناء والسكن في المنطقة.

وأكد الوزير خلال كلمته على دور الرعاية الأولية باعتبارها الخدمة الصحية الأساسية، موضحا أنها تشهد تطورا ملحوظا في كافة مراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة، وأن هذا التطور لهو خير دليل على حسن العمل الصحي بفضل تكاتف جهود الجميع.

وأشاد بصمود أهل حي الزيتون الأسطوري خلال العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة والذي لا يحتمله أي شعب في العالم، باعتباره من الأحياء التي تضررت كثيرا وقدمت عشرات الشهداء ومئات الجرحى، حيث أن هناك أسرا بكاملها قد استشهدت وسويت منازلها بالأرض.

من جهته رحب سليم سلمي مدير إداري المركز بالحضور، مثمنا جهود اللجنة المنظمة لهذا الإفطار ومشيرا إلى الخدمات التي يقدمها المركز في مجال رعاية الأمومة والطفولة وأن المركز يهتم كثيرا ببيئة التثقيف الصحي والذي أصبح سمة بارزة من أجل توعية الجمهور بطرق الوقاية السليمة من المرضى بما يسهم في تخفيف أعداد المرضى.

وأشار سلمي أنه تم تشكيل لجنة أصدقاء المركز لمؤازرة المركز ودعمه بالاحتياجات اللازمة بما يخدم أهل الحي، مبينا أن هذا الإفطار هو باكورة أعمال الخير التي تقدمها اللجنة بما يعزز أواصر الترابط الاجتماعي واللحمة بين المركز وسكان الحي.