وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من ينقذ بصر فتاة من نابلس بـ1500 دولار فقط؟

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 14:35 )
نابلس - معا - ذرفت ام محمد 39 عاما القاطنة في منطقة المعاجين بمدينه نابلس، الدموع وهي تطلب تغطية نفقات اجراء عملية جراحية لعيني ابنتها ميس 18 عاما قبل ان تفقد بصرها.

وناشدت والدة الفتاة ميس عبد الرازق الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية برئاسة د.سلام فياض واهل الخير بمد يد العون لها لإجراء عملية تثبيت القرنية لابنتها ميس بعملية مستعجلة.

وقالت أم محمد والدة الفتاة إن ابنتها كانت مكفوفة بشكل كامل قبل أن تجري لها عملية زراعة قرنية بإحدى العينين وحلقة بالعين الأخرى قبل خمسة أعوام وانها قامت باجراء ثلاث عمليات سابقة لها على حسابها الخاص عن طريق اخذ قروض من البنوك والمؤسسات، حيث تعمل ام محمد آذنة في مدرسة وراتبها محدود، ولكنها ايضا تقول انها اصطدمت بعدم وجود من يكفلها لاخذ قرض واجراء عملية جراحية.

وأضافت ام محمد أن ابنتها بحاجة لاجراء عملية تثبيت القرنية بأسرع وقت ممكن وتبلغ تكلفت العملية 1500 دولار، وسيتم اجراؤها بمركز طبي بمدينة رام الله ولم تستطع العائلة توفير المبلغ لعدم قدرتها على ذلك حيث تشتري العائلة "قطرة" لميس بمبلغ "650" شيقل كل ثلاثة اشهر اضافة للادوية واجراء الفحوصات الاخرى.

ميس استطاعت رغم مرضها والألم الذي يصيب عيونها الدائم من النجاح في الثانوية العامة لهذا العام بمعدل 81،5 بالفرع الأدبي مما دفع العائلة إلى تسجيلها بجامعة النجاح بكلية الحقوق بعد أن استدانت قسطها الجامعي.

وتقول أم محمد أتمنى لو أن يتم إجراء عملية تثبيت القرنية لابنتي كي تصبح طبيعية تعيش الحياة وتكمل دراستها حيث أنها متفوقة لولا مرض عيونها لحصلت على معدل بالتسعينات بالثانوية العامة، فمن ينقذ بصر فتاة من نابلس بـ1500 دولار فقط.