وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء غزة ستحول 2 مليون دولار لسلطة الطاقة برام الله الثلاثاء القادم

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 17:37 )
غزة - معا - قال رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة إسماعيل ابو شمالة ان الشركة ستقوم بتحويل 2 مليون دولار الى سلطة الطاقة في رام الله الثلاثاء القادم ثمن وقود لمحطة توليد الكهرباء.

واضاف ابو شمال في تصريح لـ"معا" ان الشركة تعهدت بأن تقوم بتحويل 2 مليون دولار اسبوعيا، وان الشركة هي التي تقوم بالتحويل الى رام الله من أموال الجباية وليست أي جهة أخرى.

وتابع "بعد الارتياح الذي أبداه المواطنون حول وضع الكهرباء وان كان هذا برأينا ارتياحا نسبيا وخاصة بعد الاتفاق الذي جرى بين شركة توزيع الكهرباء في غزة وسلطة الطاقة الفلسطينية والهيئة العامة للبترول ووزارة المالية، وهذا الاتفاق الذي أدى الى تشغيل وحدتين في محطة التوليد بما يؤمن 55 ميجاوات بدلاً من 25 ميجاوات، وأحيانا يصل الإنتاج الى صفر عند توقف المحطة عن العمل نتيجة عدم القدرة المالية لتوفير الوقود للمحطة".

واشار الى ان شركة توزيع الكهرباء في غزة وتطبيقا للاتفاق حولت من أموال الجباية 2 مليون دولار يوم الثلاثاء الماضي 24/8/2010م الى سلطة الطاقة الفلسطينية في رام الله.

ودعا ابو شمالة المشتركين بتسديد ما عليهم من مستحقات للشركة، لان عدم توفير الأموال يعني عدم توفير الوقود الامر الذي سيؤدي الى توقف محطة التوليد عن العمل، وكلما التزم السادة المشتركون بالسداد كلما زادت كمية الكهرباء الموردة.