وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة: سنواصل تزويد مستشفيات غزة بالوقود

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 15:34 )
رام الله- معا- أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تقوم بتزويد المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزه بالمحروقات اللازمة للمحافظة على استمرارية العمل فيها في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأكد الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة إلى أن وزارة الصحة تقوم بتزويد المستشفى الأوروبي ومستشفى الشفاء تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بـ 130 ألف لتر من المحروقات، مشيرا إلى توجيهات رئيس الوزراء د.سلام فياض وتعليمات وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي بمضاعفة كمية الوقود لمرافق الوزارة في غزه ضمن سياسة وزارة الصحة بتوفير كافة المستلزمات من أدوية ومعدات ومستهلكات طبية وتغطية تكاليف التحويلات الطبية بمعدل يزيد عن 15 ألف تحويلة سنويا للمحافظة على سير العمل في المراكز الصحية.

ونوه النصر في بيان وصل"معا" إلى أن وزارة الصحة تجري التنسيقات اللازمة لتزويد مستودعات الأدوية المركزية في القطاع بالأدوية اللازمة ومن ضمنها شراء كمية من الدواء تبلغ قيمتها 2 مليون دولار وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وفي نفس السياق اتهمت وزارة الصحة، حركة حماس بـ"السيطرة" على قسم كبير من المحروقات والأدوية المخصصة للمواطنين في قطاع غزة.