وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت باب الحارة يدوي في أسواق البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 17:54 )
الخليل-معا-تميزت شوارع البلدة القديمة من مدينة الخليل، وأزقتها بحدث جديد من نوعه انبثق من فعاليات حملة "عمار يا بلادي"، والتي انطلقت بالشراكة بين العديد من المؤسسات والجمعيات الرسمية والأهلية في الخليل لإحياء البلدة القديمة وإنعاش الوضع الاقتصادي لأسواقها وتفعيل السياحة وحركة المواطنين فيها.

وقامت اللجنة وبالتعاون مع بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وبمشاركة نقابة المهندسين ووزارة الثقافة بالإضافة لمجموعة من متطوعي مشروع "مستقبلنا" ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بتنظيم أمسية رمضانية تم خلالها عرض المسلسل الأكثر شعبية من بين المسلسلات التي تعرض على شاشات التلفزة منذ خمس سنوات، مسلسل "باب الحارة" في جزئه الخامس، في ساحة باب البلدية القديم المتخم للبؤر الاستيطانية.

العائلات الفلسطينية التي تسكن البلدة القديمة وحولها، وجدت في ذلك متنفساً لها ولأولادهم فخرج العشرات منهم للساحة لمتابعة مسلسلهم المفضل، فيما قامت بعثة التواجد الدولي المؤقت، بتقديم الحلويات الرمضانية والعصائر الباردة والقهوة للحضور، وكان للشباب المتطوعين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دور بارز في تنظيم لجان الاستقبال للوافدين من الحضور.

أما متطوعي مشروع "مستقبلنا" فكان لهم الدور الكبير في مبادرة عرض هذه الفكرة على لجنة اعمار الخليل لتقديم التسهيلات المادية واللوجستية لإنجاح هذه الفكرة.