وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن بطولة الصداقة :الرياضي للمربع الذهبي بخماسية في شباك فلسطين

نشر بتاريخ: 30/08/2010 ( آخر تحديث: 30/08/2010 الساعة: 20:29 )
غزة - معا - إيهاب أبو الخير - حجز نادي غزة الرياضي مقعدا له في المربع الذهبي لبطولة الصداقة الرمضانية الثانية بعد تغلبه على نادي فلسطين بخمسة أهدف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما عصر الاثنين لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية على ملعب اليرموك بمدينة غزة,ليحتل الرياضي صدارة مجموعته بعدما رفع رصيده إلى ستة نقاط بعد فوزه على المشتل في المباراة الأولى .

جاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية لغزة الرياضي على مدار الشوطين,الشوط الأول أمتلكه الرياضي بالكامل واستطاع من تسجيل أربعة أهداف حيث أفتتح سامي الداعور مهرجان الأهداف في الدقيقة 5 من تسديدة يسارية قوية من مشارف منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس رامي الشوبكي.
رد فلسطين بتسديدة لأحمد عميرة في الدقيقة 8 مرت فوق العارضة.

نشط الرياضي بفضل تحركات انس الحلو إبراهيم أبو عميرة ومحمد أبو غواش الذي إضاعة فرصة محققة في الدقيقة 16 .
واصل الرياضي ضغطة وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر لاعبة مهند الطهراوي بعد تلقيه تمريره محكمة من انس الحلو لينفر بمرمى فلسطين ويضعها من فوق الحارس.
وعاد نفس اللاعب وتحديدا في الدقيقة 23 وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقة بعد مراوغته لاكثر من مدافع ويضعها بإتقان على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول تمكن قائد الرياضي هاني المصدر من تسجيل الهدف الرابع من تسديدة محكمة من مشارف منطقة الجزاء.
لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي برباعية نظيفة

الشوط الثاني لم يتغير الحال حيث أفضلية للرياضي وهجمات قليلة لفلسطين وكانت أولها في الدقيقة 7 وتمكن من أثرها محمد النونو من تسجيل الهدف الأول لفلسطين بعد تلقيه تمريره خليل أبو سلطان ليضعها في شباكاب ابو عبيد حارس الرياضي

بعد الهدف عاد الرياضي للسيطرة على مجريات الشوط الثاني وتناوب لاعبوه مهند الطهراوي والبديل احمد طينة وهيثم أبو غواش وانس الحلو على إضاعة الفرص حتى الدقيقة35 والتي شهدت تسجيل الهدف الخامس للنشط إسماعيل أبو شرف بعد كسرة لمصيدة التسلل وانفراده بالمرمى ليضعها بسهولة مختتما مهرجان الأهداف ويعلن عن تأهل فريقه للمربع الذهبي.

يذكر أن المجموعة الثانية تضم ثلاثة أندية بعد انسحاب نادي الشجاعية وهي المشتل بالإضافة للرياضي وفلسطين حيث تختتم مباريات المجموعة بلقاء هام للمشتل امام فلسطين حيث الفائز يرافق الرياضي للمربع الذهبي.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من :
الدولي عبد الفتاح العطار للساحة وساعده كل من محمود أبو حصيرة وإبراهيم الزعانين ورابع مروان خطاب