وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يلتقي إدارة مؤسسة المرحوم رشيد عريقات

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 13:34 )
أريحا- معا- أكد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار على دعمه وتشجيعه لكل عمل مؤسساتي أو جهد يهدف إلى خدمة المجتمع المحلي، وأن يكون جهدا إضافيا وعاملا مسهما في خدمة المجتمع المحلي، وذلك لدى استقباله وفد يمثل مؤسسة المرحوم رشيد عريقات لمساعدة الطلبة الجامعيين، ضم لؤي عبد العال أمين سر المؤسسة، ونبيل شاهين أمين الصندوق بالمؤسسة.

وأشاد المحافظ حميد بفكرة تقديم المساعدة للطلبة الجامعيين، وتشجيعهم على مواصلة التحصيل العلمي ونيل الدرجات الجامعية، وخاصة في ظل ظروف إقتصادية تعيشها النسبة الغالبة من أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية التعاون وتضافر الجهود، وأهمية وجود قاعدة بيانات تتحدث باستمرار عن الواقع الإقتصادي والعائلات بحيث تصل المساعدة الى مستحقيها وذوو الأولوية، وأثنى على الدور الذي تقوم به المؤسسة في خدمة مسيرة التعليم الجامعي لأبناء محافظة أريحا والأغوار.

وقدم عبد العال شرحا عن المؤسسة، موضحا أنها ترفع شعار وهدف واحد هو مساعدة وعون الطلبة الجامعيين على تكملة المشوار الجامعي، وتقديم أقصى قدر ممكن لتغطية المصاريف الجامعية، وأن الأولوية هي لأبناء محافظة أريحا والأغوار وللأكثر فقرا، منوها أن شرط النجاح والتفوق عامل اساسي ومهم للإستفادة من المنحة واعتمادها للطالب المستفيد من المؤسسة.

وأشار الى الجهد الذي تبذله المؤسسة ومجلسها ورئيس المؤسسة السفير معن عريقات، سواء جهد داخلي أو من خلال أصدقاء المؤسسة من الخارج.

وبين شاهين أن المؤسسة تحتاج الى دعم ومساهمة من الأصدقاء والمحبين للعلم، ليزداد عدد الطلبة الجامعيين المستفيدين من مساعدات المؤسسة، الى جانب حاجة المؤسسة الى المزيد من الدعم والمساندة وتضافر الجهود لينال الطالب حقه بمواصلة التعليم الجامعي.

وحضر اللقاء جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة للمحافظة، ومحمد النجوم مستشار المحافظ، ومدير الدائرة الاقتصادية والشؤون الاجتماعية بالمحافظة.

وتجدر الإشارة أن المؤسسة انطلقت منذ عدة سنوات تخليدا لأحد رجالات فلسطين وأحد أبناء المدينة، وتقدم الآن مساعدات ومنح مابين المنح الكاملة، أو دفع نسبة من الأقساط الجامعية للطلبة المحتاجين وفق آلية معينة.