وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات حقوقية واهلية تنظم وقفة تضامنية مع الهيئة المستقلة بغزة

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 16:05 )
بيت لحم- معا- نظم عدد من المؤسسات الحقوقية والأهلية العاملة في بيت لحم، بحضور وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية د.خلود دعيبس وأعضاء كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي، وبالاضافة لممثلي الفصائل والقوى الوطنية، اعتصاما ووقفة احتجاجية أمام مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في بيت لحم للتضامن مع الهيئة ومكاتبها في قطاع غزة.

وجرت الوقفة أمام مقر الهيئة في بيت لحم بشارع المهد، حيث تجمع العشرات من ممثلي المؤسسات الحقوقية والأهلية بالاضافة لممثلي المجتمع المدني والفصائل في تمام الساعة الثانية عشر، حيث أكدوا أن وقفتهم هذه تأتي للإحتجاج على خطوات وقرارات حماس الأخيرة بشأن القانون الخاص بعمل الهيئة في قطاع غزة والذي يهدف للسيطرة على المؤسسة وحرية عملها.

وأشار الحضور أن تجمعهم هذا جاء للتضامن مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وللتأكيد "على أهمية إستمرارية نزاهتها واستقلاليتها، مؤكدين أن قرارات حماس هذه لن تثني المؤسسة عن مواصلة عملها من أجل الحفاظ على حرية وحقوق المواطن الفلسطيني أينما تواجد، مشددين على أن هذا الإستهداف يؤكد استقلالية العمل الإنساني والحقوقي الذي تمثله المؤسسة".

من ناحيته شكر أ. فريد الأطرش مدير الهيئة في جنوب الضفة الغربية كافة الحضور، مشددا على أن حضورهم اليوم وتجمعهم أمام مقر الهيئة يعكس مدى حرصهم على المؤسسة وعملها واستمراريته وعدم المساس به.

وأشار الأطرش الى أن إصدار حماس لهذا القانون سيساهم في تعزيز الإنقسام، مثمنا بجهود الحريصين على الوطن والمواطن، ويؤكد حرصهم على حماية حقوق الإنسان في فلسطين.

ورفع المشاركون لافتات دعت إلى الحفاظ على الهيئة وعدم المساس بها وبعملها القانوني والحقوقي، بالإضافة الى دعوة حماس للتراجع عن خطواتها التي تعزز الإنقسام.