وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو إلى الوحدة الوطنية لمواجهة تحديات المرحلة

نشر بتاريخ: 31/08/2010 ( آخر تحديث: 31/08/2010 الساعة: 15:49 )
غزة- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الوحدة الوطنية تشكل صمام الأمان للحفاظ على الحقوق الوطنية وتحقيق الإنتصار للقضية الفلسطينية.

وقالت الجبهة: "إن تحديات المرحلة القادمة تتطلب تغليب المصلحة الوطنية والشروع الفوري في طي صفحة الإنقسام وتوحيد الجهود ورص الصفوف لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب والوطن والقضية.

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة التنظيمية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة الوسطى بقطاع غزة، حضره عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة، وأنور جمعة عضو لجنتها المركزية، وتخلل الإجتماع تدارس المستجدات السياسية، وأبرز التطورات التنظيمية، وبحث سبل تطوير الأوضاع التنظيمية في محافظة الوسطى.

وحذرت الجبهة من إستمرار التصعيد العسكري للإحتلال، وتواصل عدوانه على المناطق الحدودية في قطاع غزة، واستمراره في عمليات القتل والقصف والتجريف والتدمير، وأدانت ملاحقة الإحتلال للصيادين على شواطئ بحر غزة، وإطلاق نيران الأسلحة الرشاشة على مراكب الصيادين، ومصادرتها واعتقالهم.

وطالبت الجبهة بتوحيد كل الجهود لحل مشكلة الكهرباء بقطاع غزة التي ألحقت أضرارا فادحة بكافة مناحي الحياة، وزادت من معاناة المواطن في القطاع، داعية كل الأطراف للإلتزام بتعهداتها لإنهاء الأزمة وتوفير الخدمات للمواطنين.

وعلى الصعيد التنظيمي تم استعراض مجمل الأوضاع التنظيمية والنقابية في محافظة الوسطى، وتم تشكيل لجنة تنظيمية لإستنهاض مجمل الأوضاع وتطويرها، مكونة من بسام أبو عبيد، وفارس أبو غوش، وعادل مطر، ودالية الزير، وعادل العواودة، وعبد الله أبو منديل، ومحمد العزيب، وإيهاب الفليت.

وتم الإتفاق على عقد سلسلة من الإجتماعات للجان التنظيمية والنقابية في محافظة الوسطى لوضع خطط عمل للمرحلة القادمة.