وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي أن يحدد موقفه من السلطة

نشر بتاريخ: 05/07/2006 ( آخر تحديث: 05/07/2006 الساعة: 13:58 )
نابلس- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي أن يحدد موقفه من السلطة الوطنية، واذا كان فعلا يريد استمرار بقائها بوصفها نواة للدولة الفلسطينية العتيدة.

وأضاف الحزب في بيان صحفي وصل"معا" نسخةعنه انه يجب على المجتمع الدولي، اذا أراد استمرار بقاء السلطة التي تعتبر جزءا من عملية سياسية اساسها انهاء الاحتلال وتأمين حقوق الشعب الفلسطيني، ان يبادر الى حمايتها والحفاظ عليهما ومساندتها حتى يتسنى لها القيام بدورها وتقديم ما عليها من واجبات تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكد الحزب على أن استمرار اسرائيل بانتهاك السيادة الفلسطينية بشكل يومي واعادة الاحتلال الشامل للاراضي والمس بكل مؤسسات السلطة التمثيلية، يدفع القيادة الفلسطينية للبحث بشكل جدي في جدوى استمرار بقاء السلطة في ظل هذه الانتهاكات, مشيرا الى الرغبة في سماع اجابات انية دولية وعربية ومن اللجنة الرباعية حول علاقة هذه الاطراف مع السلطة الوطنية.

وقال البيان أن على القيادة الفلسطينية أن تقرر أسلوب تعاملها مع الاطراف الدولية ازاء مجمل واقع السلطة بعد معرفة مواقف هذه الاطراف وخطواتها الفعلية لحماية السلطة أو تركها فريسة لاجراءات الاحتلال وممارساته اللاغية لكافة الاتفاقات السياسية، مشيرا الى أنه لا يمكن الاستمرار طويلا في هذا الوضع المتأزم.

على صعيد آخر حمّل حزب الشعب الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور الاوضاع في الاراضي الفلسطينية, مؤكدا أن سياسة العنف الاسرائيلية لن تجلب إلا مزيدا من ردود الفعل, مضيفا أن اسرائيل لم تتجاوب مع التهدئة التي سبق وأن اعلنتها كافة الفصائل الفلسطينية في القاهرة وأصرت في الوقت نفسه على استمرار سياسية الاغتيالات والاجتياحات الأمر الذي ولد ردود فعل.

ودعا حزب الشعب المجتمع الدولي الى التدخل بكل قوة لوقف العدوان الاسرائيلي والبحث عن السبل الكفيلة بعودة التهدئة المتبادلة وبرعاية دولية.

واعتبر الحزب أن الوضع الراهن في غزة يثبت فشل الحل الاسرائيلي أحادي الجانب والادعاء بانتهاء الاحتلال في القطاع, مشيرا الى أن هذا الوضع يدعو المجتمع الدولي أخذ زمان المبادرة بالتحرك لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لوضع حد لهذا الصراع الدموي المتواصل.