وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التحضيرية للمنتدى التربوي العالمي تعقد اجتماعا بكندا

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 00:38 )
رام الله -معا - عقدت اللجنة التحضيرية للمنتدى التربوي العالمي في مقاطعة كيبك كندا اجتماعا لها في مدينة مونتريال الكندية، بحضور رفعت صباح مدير عام مركز ابداع المعلم وعضو اللجنة الوطنية الفلسطينية للمنتدى التربوي العالمي .

وتم التطرق في هذا الاجتماع الذي حضره الاتحاد الفدرالي للشغل وكذالك المؤسسة الكندية للسلام والعداالة ومؤسسة بدائل عالمية ومؤسسات تعمل في مجال التضامن مع الشعب الفلسطيني .

وتم التطرق في الاجتماع الى تفاصيل الخطة الموضوعة للمشاركة بفاعلية في المنتدى التربوي العالمي . ويذكر ان مجموع المسجلين للمشاركة في فعاليات المنتدى التربوي العالمي وصل الى ما يقارب الخمسين شخصا يضم هذا الوفد معلمين من المدارس والجامعات وكذلك ناشطات نسويات ونشطاء حقوقيين ومؤسسات مجتمع مدني ومتضامنين مع قضايا الشعب الفلسطيني .

واكد رونلد كاميرون منسق اللجنة التحضيرية في مقاطعة كيبك للمنتدى التربوي العالمي ان مشاركة الكنديين في هذا المنتدى ضرورية وعلى اهمية ليس للفلسطينيين فقط بل لنا كشعب كندي .

ومن جانب اخر في اجتماع اخر عقد في مونتريال –كندا قرر المجلس الدولي لمؤسسة بدائل عالمي الذي يتراسها رفعت صباح مدير عام مركز ابداع المعلم، مجموعة من الفعاليات والانشطة التي ستقوةم بها بدائل عالمية خلال المنتدى وقررت كذلك عقد اجتماعها القادم في فلسطين ويذكر ان بدائل عالمية تضم في عضويتها اكثر من ثمان بلدان عالمية منها البرازيل والمغرب وفرنسا وفلسطين وكندا والمغرب وجنوب افريقيا ونيجيريا .

وتعمل هذه المؤسسة على مناصرة قضايا الشعوب المقهورة من اجل تحقبق العل والسلام وقد لعبت هذه المؤسسة دورا بارزا في اطلاق مبادرة تنظيم المنتدى التربوي العالمي في فلسطين .

يذكر ان المنتدى التربوي العالمي سيعقد نهاية شهر اكتوبر من هذا العام في فلسطين ومن المتوقع حضور مئات المتضامنين والتربويين الى جانب الاف الفلسطينيين .