وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى: لا سلام دون تحرير الأسرى

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون الإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وقالت اللجنة في بيان وصل"معا" أن سلام الإسرائيليين ينبع من سلام الفلسطينيين وحريتهم واستقلالهم وعلى اسرائيل أن تحترم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في فلسطين والإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين دون قيد أو شرط أو تمييز إلى جانب الإفراج عن كافة جثامين الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية.

وطالبت اللجنة المفاوض الفلسطيني ببذل الجهود التي ترقى لمستوى صمود وتضحيات الأسرى والعمل بعيدا عن التصنيفات والمعايير التي تحاول دولة الإحتلال فرضها على أرض الواقع.

كما وطالبت لجنة الأسرى فصائل العمل الوطني والإسلامي والوزارة المختصة والمؤسسات المعنية بشؤون الأسرى بالعمل لتشكيل صوت شعبي ضاغط من أجل تخفيف معاناة الأسرى وإلزام الإحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان والكف عن ارتكاب جرائم حرب ضد الأسرى الفلسطينيين الذين تتجاوز أعدادهم 7000 آلاف أسير فلسطيني.

وأشارت اللجنة إلى أن الإحتلال الإسرائيلي عمل على قتل وتصفية وذبح أكثر من 200 أسير فلسطيني حيث استشهدوا في السجون الإسرائيلية نتيجة للتعذيب الذي تشرعه دولة الإحتلال ضد الفلسطينيين منذ قيامها.

وأوضحت لجنة الأسرى أن التهديدات الإسرائيلية تجاه الأسرى آخذة في التصعيد ما يدعو الكل الفلسطيني لإنهاء الإنقسام.

وشددت اللجنة على دور المنظمات الدولية والإنسانية في توفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع الممارسات والإنتهاكات في سجون الإحتلال الإسرائيلي.