وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي طــارق بن زياد يفتتح برنامج التكنولوجيا والمجتمع

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 11:57 )
الخليل - معا - الناطق الإعلامي غيث غيث - أفتتح نادي طارق بن زياد بالشراكة مع مؤسسة رواد في قاعة مختبر الحاسوب التابعة للنادي برنامج التكنولوجيا والمجتمع " Intel Learn " التي تستهدف الأطفال من فئة 8_12 سنة , حيث أفتتح اللقاء الأول بحضور 18 طفلاً من كلا الجنسين .

ويهدف هذا البرنامج إلى دمج الأطفال في عالم التكنولوجيا والمعلومات بطريقة علمية وغير تقليدية , حيث تُحفز الطفل على الإبداع والتفكير والإعتماد على النفس وأن يتعلم الطفل بعض المهارات مثل , مهارات المعرفة مع التركيز على إستخدام التكنولوجيا , والمهارات الشخصية للتفكير التحليلي , ومهارات التعاون مع الآخرين .

وقدم المدرب مراد السلايمة تعريفاً موجزاً حول البرنامج وكيفية القيام بالعديد من المهام بإستخدام الكومبيوتر من خلال 60 ساعة من التدريب العملي التطبيقي, ومثال على ذلك إستخدام الكمبيوتر في البحث عن معلومات على شبكة الإنترنت , وفي تلوين ورسم الصور , والكتابة , وحل المسائل الحسابية ...الخ , حيث لاقى ترحيباً وتفاعلاً من المشاركين وأهاليهم .

ومن جانبه أكد أمين سر النادي عبد الرحيم أبو حديد أن هذا البرنامج يأتي مهماً بسبب بُعد الأطفال عن برامج الحاسوب التعليمية و التأهيلية معتبراً أن الشراكة مع مؤسسة رواد مهمة ومحورية لأنها تُشكل تلبية لاحتياجات المنطقة الموجود بها النادي .

هذا وسيستمر البرنامج في الدورة الأولى مدة شهرين بواقع إثنا عشرة لقاءً تدريبياً .