وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية يحذر من استمرار تدهور الوضع الإنساني والدولي في غزة

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 16:04 )
غزة-معاحذر مركز سواسية لحقوق الإنسان من تدهور الأوضاع الإنسانية والدولية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس كنتيجة لتواصل الاعتداءات الإسرائيلية.

وأعرب سواسية في تقرير أصدره حول الانتهاكات الإسرائيلية لشهر أغسطس 2010 عن قلقه إزاء الأوضاع التي يمر بها قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس ، من حصار وانتهاكات وقتل وتدمير على مدار الساعة من قبل الاحتلال وجماعات المستوطنين .

ودعا سواسية كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان فى العالم إلى ضرورة التحرك تجاه تلك القضايا الخطيرة والتي باتت عبئا على المواطن الفلسطيني داعيا الأمتين العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى تحرك شعبي لفضح السياسة الإسرائيلية والعمل على مقاضاة إسرائيل أمام المحافل الدولية .

كما دعا الشعوب العربية للضغط من اجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والعمل على إعادة الاعمار وبأقصى سرعة ممكنة وإيواء أربعين ألف أسره تقريبا لا زالوا داخل الخيام منذ سنتين تحت الحر الشديد في شهر رمضان جلهم من الأطفال وكبار السن ، الأمر الذي ينذر بوقوع كوارث بيئية وصحية وأدى إلى انتشار أمراض جلدية بين الأطفال نتيجة الحر.

كما طالب المركز بضرورة تدخل الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية لإنقاذ حياة الأسرى المرضى والتي كان آخرهم الأسير رائد محمد درابيه من مخيم جباليا بغزة حيث طرأ تراجعا خطيراً ومفاجئاً على صحته وهو مصاب بمرض السرطان والمحكوم بمدى الحياة وتم نقله إلى مستشفى سوروكا ، مع ضرورة الضغط على إسرائيل للسماح لأهالي الأسرى بزيارتهم خلال شهر رمضان وعيد الفطر .