وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صالح ودعيبس يبحثان الاستعدادات الجارية لمشروع العشرة الاف

نشر بتاريخ: 01/09/2010 ( آخر تحديث: 01/09/2010 الساعة: 15:57 )
اريحا-معا- استقبل رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح في مكتبه صباح اليوم وزيرة السياحة والاثار الدكتور خلود دعيبس وبحث الطرفان الاستعدادات الجارية لاطلاق الاحتفالات بمناسبة مرور عشرة آلاف عام على ميلاد مدينة أريحا والتي ستبدا بالعاشر من تشرين أول القادم ضمن آلية ومنهجية سيعلن عنها لاحقا وتمتد إلى أربع سنوات.

و قالت الدكتور خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار ان العمل سيتم بطريقة عملية ومهنية ممنهجة تعكس مستوى هذا الحدث التاريخي موضحة انه سيتم إعلام الجمهور بالبرنامج الكامل للاحتفالية مشددة على ضرورة تحقيق الأهداف التنموية للمشروع على مدار 4 سنوات. و أوضحت ان الوزارة بدأت بنشر العطاءات اللازمة للاحتفالية وتحدثت عن وجود خطط كاملة سيتم العمل بناءا عليها، كما استعرضت الشركة التي ستنفذ احتفال الانطلاقة التصور الأولى للحدث.

وشدد رئيس البلدية المحامي حسن صالح على أن تسير الأمور نحو حدث عالمي نادر لا يمكن أن يتكرر ينعكس أثره الإيجابي على الوطن بأكمله ، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الوقت اخذ بالنفاذ ولم يتبق إلا القليل وصولا لموعد الاحتفالية بالعاشر من تشرين أول القادم وهذا يحتاج الى جهود جبارة من اجل الخروج بحدث مميز. داعيا الى عدم اختزال المشروع باحتفال لحظي، مكررا ان الوقت محدود جدا ، وقال أن هذه فرصة تاريخية أيضا لان يترك الجميع بصمته في هذه المناسبة. ودعا المحامي صالح الى تضافر الجهود والتعاون المثمر وصولا للحدث التاريخي.